سيّارة أبولو IE الجديدة سوبر رياضيّة

الاثنين 30 تشرين أول 2017

سيّارة أبولو IE الجديدة سوبر رياضيّة

كشفت شركة أبولو عن سيّارتها السوبر رياضيّة الجديدة Intensa Emozione، المعروفة بـIE، أي "العاطفة الشّديدة"، ويبلغ سعرها 2,7 مليون دولار أميركيّ.

تُعتبر أبولو IE الجديدة سيّارةً خارقة مخصّصة للسّائقين الّذين يودّون تجربة قيادة مثيرة تقليديّة، بدلًا من القوّة الهجينة والكهربائيّة المنتشرة في عالم المحرّكات في الآونة الأخيرة.

يتمّ تشغيل السّيّارة الفائقة بوساطة محرّك 12 أسطوانة سعة 6,3 لترات، كما يعمل المحرّك بشكل طبيعيّ. وتبلغ قوّة المحرّك 769 حصانًا وعزم دوران أقصى 759 نيوتن-متر.

علاوة على ذلك، سيرتبط المحرّك بناقل حركة من 6 سرعات متتالية، لتنطلق السّيّارة من الثّبات إلى سرعة 100 كلم في السّاعة خلال 2,7 ثواني فقط، مع سرعة قصوى تصل إلى 333 كلم في السّاعة.

يعود الفضل في تحقيق هذا الأداء الخارق إلى وزن IE الخفيف البالغ 1,250 كيلوغرامًا فقط، ويُوزّع هذا الوزن بنسبة 45% في النّصف الخلفيّ و 55% في النّصف الأماميّ. كما بنت شركة أبولو شاسيه السّيّارة وهيكلها باستخدام مكثّف لألياف الكربون.

في هذا الإطار، قال الرّئيس التّنفيذيّ لشركة أبولو نورمان تشوي: "شعرنا أنّ التّقدّم التّكنولوجيّ والتّشغيل الآليّ في السّيّارات الخارقة في يومنا هذا سرقا العلاقة العاطفيّة الخامّ النّقيّة بين السّائق والسّيّارة".

وأضاف: "أردنا في أبولو أن نبني سيّارة من شأنها أن تملأ هذا الفراغ الحاصل بين السّيّارة والسّائق. لذلك قمنا ببناء أبولو IE، ومن المقرّر أن ننشئ 10 نُسخ منها فقط".

أحدث الأخبار السبّاقة