رولز- رويس : الأكثر أيقونيّة

الاثنين 23 تشرين أول 2017

رولز- رويس : الأكثر أيقونيّة

 كشفت رولز- رويس هذا العام عن سيّارتها الأكثر أيقونيّة على الإطلاق: هي الPhantom VIII  الفائقة الرّفاهية.

وتُعتبر هذه السيّارة الأعظم من العلامة في السنوات الأربعة عشرة الماضية، السيّارة الأكثر ذهولاً التي رآها العالم حتّى اليوم. وتبدو السيّارة من الخارج للوهلة الأولى فريدةً من نوعها، قبل أن يمعن المرء فيها ليرى شبهها بالنّسخة التي سبقتها. هي فعلاً مذهلة لأنّها حافظت على التقليد وحدّثته بطريقةٍ جميلة في الوقت عينه.

وأصبح تصميم السيّارة من الجهة الأماميّة أكثر حدّيةً من حيث الزّوايا، وهذا التغيير في الخطوط ينعش التصميم القديم، فيما تزيّنه المصابيح الأماميّة من نوع LED. وتبدو الشّبكة أفضل بفضل حجمها الأكبر وانسجامها مع التصميم العام.

ويمتدّ التغيير المحسّن إلى جانبي السيّارة، جاعلاً إيّاهما أكثر سلاسة وانسيابيّة. أمّا من الدّاخل، فتتميّز الPhantom VIII  للغاية، ولكنّها تُنجز ذلك من خلال التفاصيل: ازداد عرض اللّوحة الأماميّة، واستخدم المصمّمون أفضل جودة من قطع القماش والموادّ التي غطّوا بها الدّاخل، كما تمثل في وسطه شاشة عرضٍ أنيقة.

وتتزوّد السيّارة الجديدة بأنظمة المعاونة للسّائق، مثل نظام الكاميرات الأربعة ذات المنظر البانوراميّ، والرّؤية اللّيليّة ومتحكّم كروز الحيويّ، ومنذر الصّدمات، ومحذّر المشاة، ومنذر تغيير خطّ القيادة، وغيرها، فضلاً عن آخر أنظمة إرشاد الطّرق والتسلية.

وستُطرح الPhantom  الثّامنة منذ العام 1925 في الأسواق العام المقبل.