شفروليه كامارو GT4.R بـ259 ألف دولار!

الأحد 01 تشرين أول 2017

شفروليه كامارو GT4.R بـ259 ألف دولار!

 

تقدّم شركة شفروليه الأميركيّة سيّارة سباق كامارو  GT4.R الجديدةالمبنيّة على طراز كامارو ZL1 1LE، بسعر يصل إلى 259 ألف دولار أميركيّ.

 

تجمع كامارو GT4.R بين طراز  ZL1 1LE و بعض السّحر الآتي من الشّريك التّقنيّ لشفروليه للسّباق شركة Pratt & Miller Engineering الهندسيّة. كما أنّ  Pratt & Miller ستكون المسؤولة أيضًا عن بيع سيّارة السّباق للمشترين.

تحت غطاء السّيّارة، تجد محرّك LT1مكوّنًا من 8 أسطوانات بسعة  6.2 لترات، ولكنّ GT4.R يستفيد من تزييت جافّ، كمّيّة من ألياف الكربون، عمود الحدبات المخصّص، نظام Motec للحصول على البيانات، و   Bosch Motorsport MS6 ECUالمخصّص.

علاوة على ذلك، تستمدّ السّيّارة قوّتها من محرّك V8سوبرتشارج بسعة 6.2 لترات الّذي يولّد قوّة 450 حصانًا في كامارو ZL1 1LE. كما أنّ هذه القوّة الحصانيّة ستكون قابلة للارتفاع إلى مقدار 480 حصانًا في السّيّارة السّباقيّة كامارو GT4.R، وسيتّصل المحرّك بناقل حركة Xtracذي 6 سرعات متتالية.

كذلك، تمّ استعمال ألياف الكربون في أبواب GT4.Rوفي الصّدام الأماميّ والجناح الخلفيّ، كما يكتمل الشّكل السّباقيّ مع جنوط Forgelineبقياس 18 بوصة ومكابح Brembo، وستتميّز السّيّارة الجديدة بنظام حقن مباشر وفتحات تهوئة مصنوعة من ألياف الكربون.

وتأتي كامارو GT4.Rبتصميم خارجيّ متألّق بزوائد جانبيّة هوائيّة. أمّا استخدام ألياف الكربون فهو يخفّض وزن سيّارة السّباق هذه 1420 كيلوغرامًا.

صحيح أنّ مبلغ 259 ألف دولار ليس بالمبلغ الزّهيد، ولكنّ كامارو GT4.Rليست مجرّد سيّارة بنسخة خاصّة، إنّما هي مطابقة لمواصفات سيّارات السّباق الحقيقيّ، كونها نجحت في تحقيق الفوز ببطولات عالميّة يرعاها الاتّحاد الدّوليّ لرياضة المحرّكات IMSA.

أحدث الأخبار السبّاقة