فريق الإمارات يشارك في سباقين كنديين

الخميس 07 أيلول 2017

فريق الإمارات يشارك في سباقين كنديين

 

يتّجه فريق الإمارات UAE Team Emirates إلى كندا مع تشكيلة مؤلّفة من ثمانية دراجين للمشاركة في سباقي ركوب الدراجات UCI WorldTour.

 

 يبدأ الفريق، الذي يقوده المتسابق الإيطالي دييغو أوليسي، سباق  Grand Prix Cycliste de Québec يوم غد الواقع في ٨ سبتمبر ٢٠١٧ قبل التوجّه إلى الجنوب الغربي للمشاركة في سباق  Grand Prix Cycliste de Montréal يوم الأحد ١٠ سبتمبر ٢٠١٧.

يرافق دييغو في السباقين فاليريو كونتي، كريستيجان دوراسيك، فيغارد ستايك لاينغن، ماركو ماركاتو، سيمون بيتيلي، إدوارد رافاسي وبن سويفت.

وعن السباقين وتشكيلة الدراجين، قال السيد ماركو مارزانو- مدير الرياضة في فريق الإمارات- إن أوليسي سيتولّى قيادة الفريق في السباقين الكنديين وذلك نظرًا لمعرفته الطريقين عن كثب.

وأضاف أنه بدعم من الفريق، سيركّز أوليسي على الاستفادة من أي تغيير جذري قد يطرأ مع لاينغن ودوراسيك، مشيرًا إلى أنه يمكن اعتبار مهارات كونتي مناسبةً للسباقين أيضًا.

 

وبدوره، قال المتسابق الإيطالي أوليسي إنه يحب كلًّا من السباقين لأنهما منظمان  تنظيمًا جيّدًا ولأنهما يعيدان الحنين لبطولة العالم بفضل خصائص الطرقات التي تشبه الى حدّ بعيد تلك الموجودة في بطولة العالم.

وصرّح أيضًا أن السباق في مونتريال هو المفضّل لديه من بين السباقين وذلك لأنه أكثر تحدّيًا وأكثر ملاءمةً لمهاراته. وذكر أوليسي أنه في العام الماضي في مونتريال، تمكّن من الوصول إلى منصة التتويج. وأمل أن يتمكّن هذا العام من تحقيق نتائج أعلى. وأبدى عن تفاؤله وعن شعوره الجيّد تجاه ترتيباته.

وتجدر الاشارة إلى أن مسافةGrand Prix Cycliste de Québec تبلغ ٢٠٠ كم بينما مسافةGrand Prix Cycliste de Montréal تبلغ ٢٠٥.٧ كم.

 ويُعتَبَر السباقان بمثابة الفرصة النهائية  للدراجين لخوض ركوب الدراجات على الطرقات التنافسية قبل بطولة العالم للدراجات التي تقام في بيرغن، النرويج بين ١٧-٢٤ سبتمبر الجاري.

 وفي مكان آخر في أوروبا، يتسابق فريق الإمارات في الجولة الثالثة والنهائية الكبرى من الموسمVuelta a España حتى ١٠ سبتمبر الجاري.