مسابقة التصميم من لكزس تقترب!

الثلاثاء 05 أيلول 2017

مسابقة التصميم من لكزس تقترب!

 

تعود مسابقة التصميم من لكزس بنسختها السّادسة الأكثر تشويقاً مع إعلان أسماء الحكّام والمرافقين المميّزين.


وتهدف هذه المسابقة الدّولية العريقة إلى اكتشاف جيلٍ جديدٍ من المواهب، ورعايته، وتقديم الفرص الاستثنائيّة إلى أفضل مصمّميه. ويجذب هذا الحدث آلاف المبتكرين الخلّاقين من  العالم، ويقدّم لهم الوحي ليتحدّوا التقاليد في التصميم بافكارٍ مبتكرة تزيد العالم جمالاً.

وسيختار الحكّام مجموعة من اثني عشر متبارياً  تُعرض تصاميمهم في حدث التصميم من لكزس في ميلانو عام 2018. ومن هؤلاء الاثني عشر، سيتمّ اختيار أربعة مصمّمين ليتابعهم أهمّ مصمّمين ومهندسين في العالم. وسيحصلوا أيضاً على تمويلٍ من 25 ألف دولار من أجل تنفيذ تصاميمهم.

 وتُقبل الطّلبات للمشاركة في مسابقة التصميم من لكزس للعام 2018  حتّى الثّامن من أوكتوبر المقبل، وستُعلن أسماء الرّابحين الاثني عشر في يناير 2018، والرّابح الأخير في أسبوع ميلانو للتصميم، في السّادس عشر من أبريل 2018.

وأعلنت لكزس استقدامها لحكمٍ جديدٍ لمسابقة العام 2018، وهو شيغيرو بان المعروف بتصاميمه المميّزة وباستخدامه للموادّ الخفيفة الوزن، التقليديّة وغير التقليديّة، لا سيّما الورق والبامبو؛ وهو سيساهم في اختيار المصمّمين نظراً إلى خبرته الواسعة في مجال هندسة التصميم.

وسيعود عددٌ من الحكّام إلى لجنة المسابقة، منهم باولا أنطونيلّي التي تقف وراء متحف الفنّ المعاصر (MoMA)، وبريجيت لوهمان، رئيسة تحرير designboom، وأليس روسثورن التي تكتب عن التصميم في صحيفة International New York Times، ويوشيهيرو ساوا، رئيس شركة لكزس الدّوليّة.