إحياء تاريخ السّيّارات في لبنان

السبت 02 أيلول 2017

إحياء تاريخ  السّيّارات في لبنان

 

برعاية رئيس مجلس الوزراء السّيّد "سعد الحريري",تنظم شركة  Events Production  في أسواق بيروت المعرض الأكثر ترقُّبًا لهذا الموسم،  Classic Car Show 2017  بنسخته الثالثة بالتعاون والتنسيق  مع شركة "سوليدر" و"أسواق بيروت"من7 إلى 17 أيلول (سبتمبر) 2017.

 

بعد النجاحات المتتالية التي حصدها هذا  المعرض في سنواته السابقة  2011 و2013،والاقبال الكبير الذي لاقاه ، سيضم  المعرض لهذه السّنة أكثر من ٩٠ سيّارة كلاسيكيّة، تعود صناعتها الى القرن الماضيبالإضافة إلى عدد من الدراجات النارية التي تعود الي حقبات تاريخية معينة،والقاء الضوء على تاريخ عدد كبير من العائلات اللبنانية التي استوردت السيارات منذ العشرينيات حتى يومنا هذا.

تشير السيدتان ندى زيادة ورولا دويديمؤسِّستاشركة"Events Production"الى ان معرضCLASSIC CAR SHOW  كان قد استضاف أكثر من 70 الف زائراً عام 2013، ومن المتوقع أن يكون العدد لهذا العام أكبر يكثير نظراً الى اهمية وقيمة السيارات المشاركة في المعرض، خاصة وأن عدداً كبيراً من العائلات اللبنانية العريقة اشتهرت باستيراد هذه السيارات وتوزيعها في السوق المحلي.

وتضيف السيدتان زيادة ودويدي أن "الهدف من وراء شركة "Events Production"هو جذب اهتمام الجمهور اللبناني لمعرفة وإدراك تاريخ وتراث السيارات الكلاسيكية في هذا المعرض، بالاضافة الى عرض معلومات حصرية حول هذه الصناعة في العالم بشكل عام ولبنان بشكل خاص".

 يدعم المعرض الاتّحاد الدّوليّ للسّيّارات الكلاسيكيّةFIVA وجمعيّة مستوردي السّيّارات في لبنانAIA  .

يهدف المعرض إلى التّعريف بالمراحل المختلفة الّتي مرّ بها تاريخ السّيّارات ،بالاضافة الى تشجيع هواية اقتناء  السّيّارات الكلاسيكيّة في لبنان,يفتح المعرض أبوابه كل يوممجانا  مع برامج مميزة في نهاية كل اسبوع .