دقّة خارقة من Montblanc

الأربعاء 30 آب 2017

دقّة خارقة من Montblanc

 

تسيطر روح السباق بشكل كبير على مجموعة TimeWalker للساعات من Montblanc.

 

تتميز الساعات في مجموعة TimeWalker بدقة الكرونوغراف العالية التي تصل إلى جزء من الألف من الثانية، وقد أطلقت منها الدار هذه السنة خمسة نماذج جديدة إحياءً لذكرى مصنع Manufacture Minerva، أربعة منها مزوّدة بعدّاد كرونوغراف.

كان مصنع Minerva متخصّصاً في صنع ساعات الكرونوغراف والعدادات الدقيقة لتوقيت سباق السيارات، وقدّم في العام 1911 جهازاً قادراً على احتساب خُمس الثانية، وبعد فترة وجيزة، أصدر جهازاً آخر يحتسب عُشر الثانية.

 أطلق المصنع في العام 1916 ساعة Rally Timer القادر على احتساب جزء من المئة، واستمر بتطوير الساعات اللاحقة لتتمكّن من احتساب جزء من الألف من الثانية، لنصل اليوم إلى المجموعة الرائعة المختصّة بسباق السيارات والمزوّدة بالكرونوغراف البالغ الدقة. إن الساعات في هذه المجموعة مصنوعة من علبة مقاومة للصدمات والخدوش ومزوّدة بزنبرك مخرش يذكّرنا بغطاء خزان الوقود القديم، ونجد فوق مؤشر الساعة 12 عداد تماماً مثل الذي كنا نجده في ساعات Minerva التاريخية.

 نجد في القرص اللونين الأسود والأحمر المستوحيان من لوحة القيادة في السيارات القديمة مع التفاصيل الأخرى التي تكمّل المظهر قديم الطراز، ويكتمل مع السوار المصنوع من الجلد السود مع لمسة من اللون الأحمر. تختصر مجموعة TimeWalker براعة Montblanc وإرثها العريق في صناعة الساعات الفاخرة.