خسارة قطر والعراق في البطولة الآسيوية

السبت 12 آب 2017

خسارة قطر والعراق في البطولة الآسيوية

 

لم يكن اليوم الرابع لبطولة آسيا موفقا للمنتخبات العربية.

 

ففي مجمّع نهاد نوفل في زوق مكايل –لبنان، حقق المنتخب الصيني فوزا راجحا على المنتخب القطري بنتيج ٦٧-٩٢ ضمن منا فسات المجموعة الثانية. والخسارة الثانية للقطريين وضعتهم بشكل غير مباشر خارج البطولة في ضوء نتائج لقاء الفليبين والعراق.

ومن بداية المباريات بدا المنتخب الصيني مسيطرا على مجريات اللعبة، لكنّ المنتخب القطري شكّل خطورة بقدرته على تنويع أدائه والتسديد البعيد. وتمكن المنتخب القطري من تقريب النتيجة في الربع الثاني ، وتقدم  مرتين ،لكنّه فقد التركيز فغلبه المنتخب الصيني.

وكان منتخب قطر خسر سابقا أمام العراق ، وخسرت الصين أمام الفليبين.

 

الفليبين –العراق

وحسم المنتخب الفليبيني صدارة المجموعة الثانية بفوزه على العراق بنتيجة ٦٨-٨٤ ،فارتفع رصيده الى أربع نقاط، وتساوى المنتخب العراقي مع الصين بثلاث نقاط.

المنتخب الفليبيني استوعب منذ البداية منافسه العراقي، وبرغم تقارب النتيجة مرارا، وتقدمه أحيانا كثيرة،تمكّن المدرب الفليبيني فنسنت رييس من تبديل خطط اللعبة والهجوم السريع ما أربك العراقيين ومدربهم التونسي مصطفى درين، فاستسلم المنتخب العراقي وسط ضياع وعدم قدرة على تأمين هجمات مضادة أو حتى تمكين الدفاعات أمام مهارة المنتخب الفليبيني ولاعبيه.

المنتخب اللبناني 

ويخوض منتخب لبنان  مساء اليوم السبت، مباراته الثالثة أمام منتخب كازاخستان في ختام منافسات المجموعة الثالثة. ويحتل المنتخب اللبناني المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط بفارق المواجهات مع كوريا الجنوبية، بعدما فاز افتتاحا الثلاثاء الماضي، على المنتخب الكوري بفارق ٦ نقاط ، وتعثر امام منتخب نيوزيلندا الخميس، بفارق ٤ نقاط ، وهو الذي يمني النفس في الوصول الى ابعد مكان ممكن في البطولة سعيا لإحرازه اللقب المرموق للمرة الاولى في تاريخه بعدما حل وصيفا بجدارة ثلاث مرات سابقا.

مباريات اليوم

تقام اليوم أربع مباريات: اليابان -هونغ كونغ. استراليا-تايوان. نيوزيلندا-كوريا الجنوبية. لبنان-كازاخستان.