أوبرا بولندية جديدة في اوبرا دبي

الجمعة 11 آب 2017

أوبرا بولندية جديدة في اوبرا دبي
 
 
أعلنت دبي أوبرا  عن الأوبرا الوطنية البولندية التي ستشعل خشبة مسرحها في فبراير 2018 لأداء اثنين من كلاسيكيات الأوبرا العظيمة والخالدة ، "يوجين أونيجين" Eugene Onegin و"عايدة" Aida. وبدأ بيع التذاكر مؤخراً بـ 350 درهم إماراتي للعرضين معاً.
 
 
وتتناول الأزبيرا الأولى "عايدة" حكاية مأساوية حول الحب المحرّم، وهي من تأليف جوسيبيه فيردي. وتعد هذه الأوبرا بأسر الجماهير عندما سيتمّ عرضها في أوبرا دبي في الفترة من 14 إلى 17 فبراير 2018. وتسير أحداث القصّة حول نضال الأميرة النوبيّة، "عايدة"، والمحارب راداميس المصري، حيث أنهما اضطرّا إلى الاختيار بين الحب الحقيقي أو الولاء لبلديهما. وستتمّ تأدية الأوبرا باللغة الإيطالية الجميلة مع ترجمة إنجليزية، لينتقل الجمهور في رحلة تفطر القلب بين الحبّ والخسارة.
 
أمّا الأوبرا الثانية التي ستقدّمها الفرقة، "يوجين أونيجين"، فهي أيضا قصة صارخة عاطفية حول الحب، متشابكة مع الصّداقة والرفض. ولا شك أن الجمهور سيتمتعون بهذا الإنتاج الموسيقي من تأليف بيوتر إليتش تشايكوفسكي، في الفترة الممتدّة بين 22 و 23 فبراير. وستكون الأوبرا بالروسية مع الترجمة الإنجليزية ، لتروي حكاية ارتفاع وتدنّي الرجل الأنيق والأناني في آن معاً الذي يعيش ليتأسّف على رفضه لحب امرأة شابّة.
 
وفي هذا الإطار، أشار جاسبر هوب، المدير لتنفيذي لمسرح أوبرا دبي، أنّ هذا العرض هو بالفعل أوبرا لا سابق لها في دبي، تجسّد مفهوم الأوبرا الفعلي وتختصر المسافات لتنقل للجمهور أفضل العروض الكلاسيكيّة مباشرة في بلدهم. وأضاف هوب أنّ الأوييرا البولندية الوطنيّة هي واحدة من أفضل الفرق العالميّة، وهو لمن دواعي سرور دبي استقبالها للمرة الأولى.