هذا ما تخبّئه مرسيدس لبيبل بيتش

الأحد 13 آب 2017

هذا ما تخبّئه مرسيدس لبيبل بيتش

 

يبدو أنّ مرسيدس- بينز لن تسمح لبي إم دابليو بخطف الأضواء في مسابقة بيبل بيتش، والدّليل هو هذا الفيديو التشويقيّ.


فصحيحٌ أنّ الشّركة البافاريّة ستقدّم فكرة ال8 سيريز، وفكرة الZ4  المقبلة، وحتّى الرولز- رويس فانتوم المرتقبة، لكنّ مرسيدس- بينز ستطلق المايباخ فيزيون 6 المكشوفة، وغيرها من الطّرائز. ومن خلال هذا الفيديو القصير أعلاه، تظهر الشّركة بعضاً من التفاصيل التصميميّة لفكرة المايباخ الجديدة، فنرى غطاءً أماميّاً طويلاً، مطليّاً بالأحمر نفسه الذي اتّخذته المرسيدس- مايباخ فيزيون 6 منذ فترة، وهذا ما يدلّ على أنّ هذا الفيديو يشير إلى الطّراز الجديد.

ومن الدّاخل، نرى الجلد الأبيض مع تفاصيل البرونز المعارضة، في مقصورةٍ مستمدّة من المستقبل. ونلاحظ أيضاً عجلات الكروم الضّخمة التي تبدو جاهزة للإنتاج اليوم، حتّى إنّه يمكننا أن نرى المكابح الجاهزة أيضاً خلفها! فمهما كانت هذه السيّارة، هي تبدو قريبة جدّاً من مرحلة الإنتاج.

ومن المرجّح أن تكون مرسيدس متشوّقة لإطلاق المايباخ الآن مقابلةً لل8 سيريز كوبي، بيد أنّ الطرازين لن يتنافسان مباشرةً. ولكنّهما يتشابهان، من حيث الغطاء الطّويل الكلاسيكيّ، والجانب المنخفض، ومن حيث كونهما سيّارتين رياضيّتين كلاسيكيّتين. إنّما البي إم دابليو 8 سيريز تتّجه أكثر نحو الاستخدام الرياضيّ فيما تميل المايباخ أكثر صوب التجوّل والرّحلات. وفي جميع الحالات، سيكون من الممتع جدّاً ظهورهما في بيبل بيتش.