سباقات الهجن وإقبال الجمهور الشغوف

الجمعة 28 تموز 2017

سباقات الهجن وإقبال الجمهور الشغوف

 

تواصلت سباقات الهجن للمصيف في العرفاء في الطائف.

 

السباقات التي ينظمها المهرجان الوطني للتراث والثقافة تجري على ميدان الأمير سعود بن محمد بن سعود في العرفاد، ودخلت أسبوعها الثاني في إطار جزئها الأول.

 تنافس المتسابقون فيه على أربعة أشواط، ووفق وكالة أنباد السعودية على الشكل التالي:

 الشوط الأول للهجن "سودانيات " ، خصّص لمسافة عشرة كيلومترات، ونال المركز الأول فيه "شداد" لخالد عزيز القرشي ، حصل "مرهي " لاحمد مسعود صالح على المركز الثاني  ، وجاء " ملوع " لناصر حمد المري في المركز الثالث.
وحقق المركز الأول في الشوط الثاني الذي خصص للهجن ( زمول1)، وعلى مسافة عشرة كيلو مترات " بركان " لسمو الامير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز ، وجاء" الحذاف" لفارس دخيل الله كليب القرشي ثانياً، في حين حصل" الشمالي " لخالد عزيز القرشي على المركز الثالث في هذا الشوط.

 

وشهد الشوط الثالث من السباق الذي خصص للهجن( حيل )، لمسافة عشرة كيلومترات، فوز " الطيارة " لسفر سالم العصيمي ، فيما حل الهجن "هلا " ثانياً لنادر فرج الجهني ، ونال المركز الثالث في السباق على هذا الشوط "مياسه " لوجب بندر العتيبي.

وحققت الهجن " الحزم " لسمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز المركز الأول في الشوط الرابع الذي خصص للهجن ( زمول 2 )، على مسافة عشرة كيلومترات، وجاءت "شاهين " لسفر عقاب الشريف في المركز الثاني، تلاها في المركز الثالث "الذيب " لسفر عقاب الشريف.

وتشهد هذه السباقات إقبالا من الجمهور الذي يحب هذه الرياضة العريقة.