أفضل المكملات لاكتساب العضلات

الأربعاء 19 تموز 2017

أفضل المكملات لاكتساب العضلات

 

تقدّم التمارين الرياضية العديد من الفوائد من بينها اكتساب العضلات والقوة

 

يسمح وجود كمية صحية من العضلات للفرد أن يقوم بأفضل أداء أثناء ممارسة الرياضة وفي الحياة اليومية.

يجب تلبية ثلاثة معايير رئيسية لتحقيق أقصى قدر من العضلات: تناول كمية سعرات حرارية أكثر من الكمية التي يتمّ حرقها، تناول المزيد من البروتين وممارسة برنامج تمارين يشكّل تحدّيًا للعضلات.

في ما يلي، نعرض ستة مكملات تساعد على اكتساب المزيد من العضلات مع برنامج التمارين.


١-الكرياتين

تُعتَبَر الكرياتين أفضل مكمل لزيادة العضلات. وقد أكّدت العديد من الدراسات أنه يمكنها أن تساعد على زيادة كتلة العضلات.

 

٢-مكملات البروتين

يُعتَبَر استهلاك ما يكفي من البروتين ضروريًّا للغاية لتحقيق أقصى قدر من اكتساب العضلات. ومع ذلك، إذا كان الفرد يتناول ما يكفي من البروتين في النظام الغذائي، فإنه من غير الضروري أبدًا أخذ مكمل بروتين.

 

٣-المنتجات التي تُكسِب الوزن

هذه المنتجات ذات السعرات الحرارية العالية مصمّمة للمساعدة على استهلاك المزيد من السعرات الحرارية والبروتين. ولكن، يشار إلى أنه يُنصَح بها فقط إذا كان الفرد يعاني للحصول على ما يكفي من السعرات الحرارية من الطعام.

 

٤-بيتا ألانين

بيتا ألانين هو حمض أميني يمكنه تحسين أداء التمارين الرياضية. تبيّن بعض الأدلة أنه قد يساعد أيضًا على زيادة كتلة العضلات كردّ على ممارسة التمارين ولكن هناك حاجة إلى مزيد من المعلومات.

 

٥-تشعب سلسلة الأحماض الأمينية

تشعب سلسلة الأحماض الأمينية مهمّ جدًّا لنمو العضلات. يتمّ العثور عليه في العديد من الأطعمة وليس واضحًا بعد إذا كان تناولها كمكمل مفيدًا عندما يتناول الفرد كميةً كافيةً من البروتين.

 

٦-بيتا هيدروكسي بيتا ميثيلبوتيريت

قد يساعد مركب بيتا هيدروكسي بيتا ميثيلبوتيريت على زيادة كتلة العضلات لدى الأفراد الذين بدأوا ممارسة برنامج تدريب متعلّق بالوزن ولكن يبدو أنه أقل فعاليةً بالنسبة إلى أولئك الذين لديهم خبرة تدريب.