Audi A8 الجديدة: مستقبل السيارات الفاخرة

الخميس 13 تموز 2017

  Audi A8 الجديدة: مستقبل السيارات الفاخرة

 

تنطلق سيّارة Audi A8  في العالم، من بوّابة قمّة أودي في برشلونة، ناقلةً شعار "التطور من خلال التكنولوجيا" إلى أبعادٍ جديدة.


وتجسّد هذه السيّارة توجهاً جديداً في التصميم ومفهوم تشغيل متطور بشاشة لمس مبتكرة وقيادة كهربائية منتظمة. بالإضافة لذلك فإن سيارةAudi A8 هي أول سيارة ذاتية القيادة على مستوى متقدم يتم إنتاجها تجارياً في العالم. سوف تبدأ أودي تدريجياً من سنة 2018 بإدراج خصائص القيادة الذاتية مثل الركن الذاتي والركن الذاتي في الكراج والقيادة الذاتية في الازدحام.

 

تمثل سيارةAudi A8 مفهوماً جديداً كلياً في عالم التصميم، وتؤذن بعصر جديد لتصاميم العلامة الألمانية. تأتي مقدمة السيارة مع الشبكة أحادية الإطار العريضة والعمودية والجسم الانسيابي القوي لترسم ملامح الفخامة والأناقة الرياضية والتصميم التقدمي، لتلبي بذلك التوقعات التي أرستها دراسة التصميم الأولي التي أجرتها أودي.

 

يتميز تصميم السيارة بجاذبية فريدة سواء في ضوء النهار أو في الليل حيث زودت بمصابيح أمامية أخاذة بتقنيةHD Matrix LED مع إنارة ليزرية من أودي، بالإضافة إلى خط إنارة خلفية بتقنيةLED مع مصابيح خلفية بتقنيةOLED، حيث تعطي هذه المصابيح حركة إنارة مميزة عندما يقترب السائق من السيارة وعندما يغادرها.

 

يمكن لسيارةA8 أن تتفاعل أيضاً مع محادثة ذكية، حيث يمكن للسائق أن يقوم بتفعيل مجموعة من خصائص السيارة باستخدام نمط جديد وطبيعي من التحكم الصوتي. تتوافر المعلومات والوجهات والوسائط المتعددة إما في السيارة أو يتم الحصول عليها من السحابة بسرعة إنترنت من الجيل الرابع.

 

تنطلقAudi A8 الجديدة في الأسواق الألمانية بمحركي توربو بستة أسطوانات أعيدت هندستهما إلى حد بعيد وهما: محرك 3.0TDI ومحرك 3.0TFSI. ينتج محرك الديزل 286 حصان بينما تنتج نسخة البنزين 340 حصان. كما تخطط الشركة لإطلاق نسختين بمحركين ذوي 8 أسطوانات لاحقاً: محرك 4.0TDI ينتج 435 حصان ومحرك 4.0TFSI ينتج 460 حصان. أما المحرك الأقوى والحصري فهو محركW12 بسعة 6.0 ليتر.

 

تصنّع سيارتا Audi A8وA8 L   في مصنع الشركة في نيكارسولم وسوف تطرحان في السوق الألمانية في أواخر خريف 2017. السعر الأولي لسيارة A8هو 90,600 يورو بينما تبدأ سيارة A8 Lمن سعر 94,100 يورو.