لكزس للأفلام القصيرة يكرّم "لعبة"

الأحد 09 تموز 2017

لكزس للأفلام القصيرة يكرّم

 

أعلنت شركتا "لكزس" و"واينستين" أنّ الفيلم القصير "لعبة" للمخرجة جيني دونوهو فاز بجائزة الأسد البرونزيّ للسّينما والأفلام الرّوائية ضمن مهرجان كان ليون الدّوليّ للإبداع.

 

"لعبة" هو أحد الأفلام الأربع الّتي أُطلقت هذا العام ضمن الموسم الثّالث من سلسلة لكزس للأفلام القصيرة. تركّز أحداثه على قصّة شابّة رياضيّة تواجه التّحدّيات من أجل تحقيق أهدافها في مجال كرة السّلّة.

 

تعليقًا على هذا الفوز، قال الرّئيس العالميّ لإدارة وتسويق العلامة التّجاريّة لدى"لكزس" سبيروس فوتينوس: "يُعَدّ هذا الفوز إنجازًا كبيرًا، ويعكس هدف برنامج لكزس للأفلام القصيرة المتمثّل في دعم صُنّاع الأفلام النّاشئين".

 

أمّا الممثّل الرّئيسيّ للمكتب التّمثيليّ لشركة تويوتا في منطقة الشّرق الأوسط وشمال إفريقيا، تاكايوكي يوشيتسوغو، فقد هنّأ المخرجة جيني دونوهو وفريقها بهذا الإنجاز، وأبدى إعجابه بفيلم "لعبة".

 

ثمّ تحدّث عن فكرة برنامج لكزس للأفلام القصيرة قائلًا: " تهدف إلى توفير منصّة أساسيّة تساعد صنّاع الأفلام النّاشئين والموهوبين على تحقيق رؤيتهم الإبداعيّة وتوسيع حضورهم على السّاحة العالميّة".

 

كما أعرب عن سعادته لرؤية استمرار الأفلام الّتي أطلقها البرنامج في نيل الجوائز والإشادات من أكبر المهرجانات السّينمائيّة في العالم.

 

في سياق متّصل، حصل  فيلم "لعبة" على جوائز مرموقة أخرى، مثل جائزة "أفضل فيلم قصير" في مهرجان جوليان دوبوك السّينمائيّ الدّوليّ، جائزة "اختيار الجمهور" في مهرجان لوس أنجلوس إيندي للسّينما، جائزة "أفضل رواية قصيرة حركيّة حيّة" في مهرجان طوكيو ليفت-أوف للأفلام، وجائزة "لجنة التّحكيم الخاصّة" عن فئة "أفضل فيلم روائيّ قصير" في مهرجان سان لويس أوبيسبو السّينمائي الدّوليّ.

 

أمّا من خلال هذه الجائزة، فيؤكّد برنامج لكزس للأفلام القصيرة حرصه على التّفاعل مع هواة الأفلام والجماهير، من أجل تطوير الصّنّاع النّاشئين للسّينما.

 

حاليًّا، تواصل السّلسلة تجسيد التزام "لكزس" و"واينستين" بدعم الفنّ والابتكار والمواهب الصّاعدة، كما يبقى باب التّقديم مفتوحًا لغاية 24 أغسطس المقبل عبر الموقع الالكترونيّ www.withoutabox.com/LSF.