Carl F. Bucherer يحمي كنوز المحيط

الخميس 06 تموز 2017

Carl F. Bucherer يحمي كنوز المحيط

 

تكشف دار Carl F. Bucherer عن مجموعة ساعات خاصة بالغطس مقدّمة لجمعية  .Manta Trust

 

إن أسماك المانتا هي مخلوقات بحرية مهدّدة بالزوال بسبب الصيد الجائر، وتعنى جمعية Manta Trust البريطانية بحماية هذه الأسماك  الحفاظ عليها في أكثر من 20 بلداً مختلفاً.

 

دعمت دار Carl F. Bucherer هذه الجمعية لسنوات عديدة بهدف الحفاظ على أسماك مانتا، وستطلق خلال هذا الصيف للمرة الأولى مجموعة ساعات محدودة الإصدار مقدّمة خصيصاً للجمعية، وستذهب نسبة من مبيع الساعات ال-188 لتمويل بعثات أبحاث علمية جديدة.

 

تتميز ساعة Patravi ScubaTec Manta Trust بقرصها الذي يتضمّن ظلالاً لأسماك مانتا تسبح تحت أمواج المحيط، وإن كل ساعة مميزة بحد ذاتها بحيث نجد على غطائها الخلفي حفراً يجسّد الشكل الموجود على معدة سمكة مانتا التقطتها كاميرا المدير التنفيذي لجمعية Manta Trust غي ستيفنز وفريقه تحت الماء.

 

إن ساعة Patravi ScubaTec Manta Trust مزوّدة بصمام أتوماتيكي يصدر غاز الهيليوم، الأمر الذي يجعلها مثالية للغطس حتى عمق 500 متر. تمنحها المؤشرات والعقارب المتوهّجة سهولة في قراءة الوقت تحت الماء وأسلوباً رياضياً. وكما سبق وذكرنا، سيذهب قسم من المال من مبيع الساعات إلى دعم الأبحاث العلمية، وسيجتمع فريق الجمعية خلال شهر أغسطس 2017 لمدة شهرين في جزر المالديف لدراسة وتحليل هذه الأسماك وطريقة طعامها، علماً أنه تم تسجيل وجود ما يفوق ال-4000 حيوان مانتا في المالديف.