بطولة اسكواش نسائية في السعودية

الأحد 02 تموز 2017

بطولة اسكواش نسائية في السعودية

 

ستستضيف المملكة العربية السعودية بطولة الاسكواش للنساء في وقت لاحق من هذا العام مع ظهور بطلة العالم نور الشربيني والفائزة بلقب العالم ثماني مرات نيكول دايفيد في بث عام نادر للرياضة النسائية في المملكة.

 

 ذكرت الجمعية المهنية للاسكواش أن بطولة المحترفات ستقام في  جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في الرياض في الفترة الممتدة من ٢٩ أكتوبر إلى الثاني من نوفمبر ٢٠١٧.

 

 وبحسب بيان صادر عن الجمعية، بعد المبادرات الأخيرة من الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية لزيادة المشاركة الرياضية والتوعية في جميع أنحاء البلاد، ستلعب البطولة دورًا حاسمًا في إلهام جيل جديد من السعوديات ليصبحن ناشطات في مجال الرياضة.

 

وأعرب رئيس مجلس ادارة الجمعية ورجل الأعمال السعودي زياد التركي عن أمله بأن يشجّع هذا الحدث المزيد من النساء على احتراف الاسكواش.

 

 وعن هذا الموضوع، قال السيد زياد إنه يأمل أن يزيد هذا الحدث المشاركة المحلية في المملكة العربية السعودية وإنه يتطلّع إلى العمل مع جميع الاطراف المعنية خلال الاشهر الستة المقبلة لضمان استمرار النجاح في السنوات المقبلة.

 

 وبدورها، قالت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، رئيسة قسم النساء في الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، إنها تتطلّع إلى زيادة مشاركة الإناث في رياضة الاسكواش مشيرةً إلى أن هذه الرياضة هي لعبة ديناميكية تنطوي على التفكير السريع وعلى أوقات رد الفعل السريع ومعلنةً أن هذه المهارات تنعكس بشكل جيد على النساء السعوديات.