خدمة من Google تحدد اتجاه القبلة

الثلاثاء 13 حزيران 2017

خدمة من Google   تحدد اتجاه القبلة

 

أطلقت شركةGoogle "محدد القبلة"، خدمة جديدة تستخدم تكنولوجيا الواقع المعزز لتحديد الإتجاه الصحيح للقبلة على الهواتف والكمبيوتر.


تتوفر هذه الخدمة على متصفح شبكة الإنترنت، ما يسمح لجميع المستخدمين الوصول إلى الخدمة بغض النظر عن نوع هاتفهم الجوال. توجه الخدمة المستخدم إلى الكعبة المكرّمة من خلال الكاميرا على أجهزة الـAndroid   من خلال تحديد موقعهم ومن دون حفظ أي صور.  اما على نظام تشغيل  iOS، يعمل "محدد القبلة" من دون الكاميرا.

وعلق نجيب جرار، مدير تسويق المنتجات في شركة Google   في الوطن العربي قائلاً: "نعلم أن الكثير من مستخدميGoogle عادة يبحثون عن الإتجاه الصحيح للقبلة بمساعدة شبكة الإنترنت. ولاحظنا على مر الأعوام ظهور كلمة "بوصلة" أو "محدد" في نتائج البحث المتعلقة بجهة القبلة. وفي هذا السياق، أطلقنا "محدد القبلة"، خدمة من  Google تستخدم تكنولوجيا الواقع المعزز لتحديد اتجاه الكعبة المكرّمة لمستخدمينا في كل أنحاء العالم."

ويأتي هذا التحديث من ضمن التحديثات التي أطلقتها شركةGoogle بمناسبة شهر رمضان الكريم في تطبيقات  Google بالإضافة إلى أكثر من ٤٠ مسلسلاً رمضانياً على منصة  YouTube من مختلف أنحاء الوطن العربي. وتتوفر كل التفاصيل عن هذه التحديثات على موقع "دليل رمضان"  الذي أطلقته الشركة في عام 2014  لمساعدة المستخدم على التعرف عن كافة الطرق لاستخدامGoogle  اثناء رمضان الكريم.