هكذا ستصدّ Google إعلانات منافسيها

الجمعة 09 حزيران 2017

هكذا ستصدّ Google  إعلانات منافسيها

 

وجدت Google  طريقة لتثبيت وجودها وعملها أكثر في مجال التسويق الإلكتروني،  من خلال منع منافسيها من الظّهور على مساحاتها.


فالشّركة أعلنت أنّها تطوّر "قامع" الإعلانات أو المكوّن الذي يصدّ بروز إعلانات منافسيها لمحرّك بحث Chrome  الذي أصبح الأكثر شعبيّةً في أميركا، حيث يُستخدم من جهة نصف مستخدمي الانترنت. وتسمّي Google  هذا المكوّن "فلتر" خاصّ سينطلق السّنة المقبلة، ويكون من ضمن إعدادات Chrome  الأصليّة؛ ما يعني أنّ المستخدم العادي لن يتمكّن من رؤية الإعلانات التي يصدّها النّظام.

 

وبالطّبع، لن تصدّ Google  إعلاناتها أو تلك التي تدعمها وتستثمر من خلالها، وإنّما هي ستصدّ على الأرجح إعلانات منافسيها. أمّا ما جاء في منشور الشّركة الذي أطلقت من خلاله الفكرة الجديدة، فهو يفيد بأنّها ستصدّ جميع الإعلانات التي تقدّم "خبرةً محبطة" للمستخدمين، وفقاً لمعايير "التحالف نحو إعلاناتٍ أفضل" المنتمي إلى إحدى شركات الفريق الثّالث. وتتضمّن الإعلانات المحجوبة تلك التي تتضمّن المحتوى الصّوتي والتي تطيل انتظار المستخدمين أو تلك التي تزعجهم من كثرة إلحاحها.

 

ولكن من هو خلف التحالف نحو إعلاناتٍ أفضل؟ هي طبعاً شركة Google، بالإضافة إلى شركة Facebook. هاتان الشّركتان تسيطران على 99 في المئة من عائدات نموّ التسويق الإلكتروني في الولايات المتّحدة الأميركيّة العام الماضي، و77 في المئة من مجمل نسبة الإعلانات الرقميّة في العالم.

 

إذاً، هذه الخطوة ليست إلّا وسيلة تقضي من خلالها Google  على سائر منافسيها في مجال التسويق الرّقمي في العالم!