عند زيارة مدينة غوتنبرغ...

الثلاثاء 06 حزيران 2017

عند زيارة مدينة غوتنبرغ...
 
 
تشتهر مدينة غوتنبرغ بأرخبيلها الجميل، والمأكولات البحرية الرائعة، وأجواء ودّية وأصحاب المشاريع المبتكرة.
 
 
وكونها قاعدة لبعض من أكبر الشّركات في الدول الاسكندنافية، مثل فولفو، ومسقط رأس للممثلة الشهيرة أليسيا ويكاندر، تشكّل غوتنبرغ بأنها ثاني أكبر مدينة في السّويد، وتقدّم مزيجا من الثقافة والاسترخاء والتاريخ، ومؤخّرا، استطاعت أن تقدّم بقعة من الرّفاهية الّتي يبحث عنها الضّيوف.
 
 
ولا تحتاج هذه المدينة الى ركائز تعرّف عنها وتطلقها عالمياً، لأنّها أثبتت نفسها بشكل متين وها هي اليوم تلقي الضوء أكثر على ما تحويه من ترفيه يخدم السياحة الفاخرة. 
 
 
وتضمّ المدينة ما لا يقلّ عن سبع مطاعم حاصلة على نجمة ميشلان التّقديريّة من بينها مطعم Sjömagasinet الكلاسيكي ومطعم Thörnströms Kök، التي تقدّم الاطباق السويدية التقليديّة والتي ستلقى حتماً إعجاب محبّي الطعام. 
 
 
ولا شيء يضاهي احتساء كوبٍ يتلألأ بالفقاعات عند التّوقّف عند حديقة Champagnebaren Forssén & Öberg الرومنسيّة حيث تبدأ أمسية تنبض بالسعادة. تقدّم هذه الحديقة ألذّ المشروبات مع مناظر خلابة وهي ملائمة للتنزّه في الشارع الرئيسي ولا تبعد إلا بضع خطوات عن فندق "بيللورا" Hotel Bellora الذي يقدّم "سييللو" Cielo وهو من بين الحانات الخمس المفضّلة عالمياً والمتمركزة على سطح المبنى. 
 
 
وتكثر النشاطات والاستكشافات في هذه المدينة إذ يمكنكم زيارة الواحة الساحرة التي تحمل اسم حديقة Trädgårdsförening. وتضم الحديقة منزل دفيئة تم تشييده عام 1878 الذي لم ينفك عن تقديم باقات من النباتات والأشجار والأزهار. ومن بين هذه الأزهار، اعتنى منزل الدفيئة بمئات أزهار الكاميليا، وهي الصّنف المفضّل لدى كوكو شانيل.