مدير عام جديد لمايكروسوفت الخليج

الاثنين 29 أيار 2017

مدير عام جديد لمايكروسوفت الخليج

 

عيّنت شركة مايكروسوفت السيد سيد حشيش في منصب المدير العام الاقليمي لمايكروسوفت الخليج.

 

وفي منصبه الجديد، سيقوم السيد حشيش بالإشراف على عمليات الشركة في الإمارات، قطر، الكويت، البحرين وسلطنة عمان.

 

وبالاضافة إلى ذلك، سيتسلّم قيادة التخطيط المتعلّق بالاستراتيجية ووضع مبادرات التطوير والنمو من أجل دعم عملية التحول الرقمي في القطاعات كافةً في المنطقة.

 

ولتحقيق ذلك، سيتمّ تطوير القدرات الشابة وتحفيز الابداع المحلي علاوةً على تعزيز جدول الأعمال الرقمية ليصبح الاقتصاد قائمًا على العمل والمعرفة.

 

ويشار إلى أنه في عام ١٩٩٨، انضمّ السيد حشيش إلى عائلة مايكروسوفت وعمل في دبي لأكثر من ١٠ أعوام. وخلال تلك الفترة، شغل العديد من المناصب الأساسية في منطقة الخليج وساهم في تطوير الشركة كما وقام بقيادة فريق مؤلّف من موظفي مايكروسوفت عبر ٧٩ بلدًا ضمن قطاعات عديدة بما في ذلك الرعاية الصحية، الحكومة، الأمن الوطني وغيرها الكثير. وخلال حياته المهنية، فاز بالكثير من جوائز مايكروسوفت مثل جائزة التميّز للإنجازات.

 

 أما الآن، فسيواصل السيد حشيش عمله من مقرّ مايكروسوفت في دبي ليقود منطقة الخليج وليقوم بالشراكات الجديدة.

 

 يعتقد السيد حشيش أنه يمكن لجميع قطاعات الصناعة في المنطقة أن تستفيد من" منصة مايكروسوفت الأمنية الشاملة" ومن الكثير من تقنياتها منها الذكاء الاصطناعي، انترنت الأشياء، الحوسبة السحابية وغيرها. وهو يركّز كثيرًا على التحول الرقمي في مجال التعليم.

 

 كما ويعتقد أن التكنولوجيا يمكنها أن تخدم إلى حدّ كبير الشركات، المجتمعات والأفراد في العالم أكمله. ويشير إلى أن التحول الرقمي سيساعد على تحقيق الرؤى الاقتصادية القوية في الخليج وهنا يأتي دور الشركة في تعزيز النمو والازدهار في دول الخليج.

 

 وفضلاً عن كل ذلك، تسلّم السيد حشيش لأكثر من ٢٠ عامًا الكثير من المناصب التقنية والادارية في الشرق الأوسط وأفريقيا قبل أن يصبح المدير التنفيذي للقطاع العام بما في ذلك المدير العام لشركة مايكروسوفت في شمال أفريقيا وشرق البحر المتوسط وباكستان.

 

 وبعيدًا عن الأعمال، السيد حشيش هو فرد من العديد من المنظمات التي لا تبغى الربح والتي تعنى "بالتطوير المهني لأخصائيي تكنولوجيا المعلومات العرب".