AMBER من Facebook لإيجاد الأولاد

الأحد 28 أيار 2017

AMBER  من Facebook  لإيجاد الأولاد

 

تجعل Facebook  أخيراً أداة AMBER  لإيجاد الأولاد المفقودين متوفّرةً عبر موقعها في 12 بلدٍ جديدٍ حول العالم.


وانطلقت هذه الأداة منذ 21 سنة، بعد الموت التراجيدي لفتاةٍ اسمها أمبر هاجيرمان كانت تبلغ من العمر 9 سنواتٍ في حينها، في ولاية تكساس الأميركيّة. ونظام AMBER  ساعد منذ حينها لإيجاد 868 ولداً مفقوداً. ولكن كلّ عام، يُفقد أكثر من 460,000 ولدٍ في الولايات المتّحدة الأميركيّة، يقعون ضحايا الهروب، الخطف، الضياع أو الإصابات. وفي هذا الإطار، أرادت Facebook، التي يبلغ عدد مستخدميها نحو المليارين في العالم، أن تستفيد من مكانتها وانتشارها لمساعدة الأهل على إيجاد أولادهم المفقودين.

 

وقالت مديرة الثّقة والأمن في فريق Facebook، إميلي فاتشير، إنّ "النّاس بدأوا باستخدام مساحتنا من أجل تشجيع أصدقائهم على المساهمة في إيجاد الأولاد المفقودين، وجذب ذلك انتباهنا، فقرّرنا أن نقدّم لهم الطّريقة المنظّمة لفعل ذلك"، من خلال أداة AMBER.

 

والآن، باتت هذه الأداة تتوفّر في 12 بلداً: في الولايات المتّحدة الأميركيّة، وكندا، وهولندا، وكوريا الجنوبيّة، وبريطانيا، واليونان، وماليزيا، وتايوان، والمكسيك، ومالطا، وجامايكا واللوكسمبورغ. وهناك، ما إن يفتح المستخدمون موقع Facebook  أو قسم الأخبار اليوميّة في تطبيقه، يجدون صورة الطّفل المفقود في منطقتهم، مع تفاصيل حوله. ويمكن للمستخدم أن يتشارك هذه المعلومات مع متتبّعيه وأصدقائه من أجل المساهمة في إيجاد المفقودين. وهكذا، تستطيع Facebook  أن تبعث الأمل في قلوب الأهل والنّاس، من خلال موقعها الذي أصبح جزءً كبيراً من حياة الكثيرين.