كشف النقاب عن جدول تحدي الخليج

الأحد 28 أيار 2017

كشف النقاب عن جدول تحدي الخليج

 

قال سائق الراليات الاماراتي محمد بن سليم إن تحدي الخليج الجديد هو "استثمار" حاسم في مستقبل رياضة السيارات في دول مجلس التعاون الخليجي عندما أعلن عن جدول الموسم الافتتاحي لسلسلة رالي الطرق الوعرة.

 

تحدي الخليج هو من بنات أفكار بن سليم ومنافسه السابق في الشرق الأوسط السعودي عبد الله بخشاب. يبدأ تحدي الخليج المؤلّف من خمس جولات في سبتمبر المقبل في عمان ثمّ يتّجه إلى الإمارات، الكويت والمملكة العربية السعودية قبل الجولة النهائية في ديسمبر في قطر.

 

ومن المتوقّع أن تضاف جولة البحرين إلى الجدول في العام المقبل أو في عام ٢٠١٩.

 

وعن هذا الموضوع، قال بن سليم، رئيس نادي السيارات والسياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، إن الجميع متحمّس لتحدي الخليج وإن هذا الحدث هو خطوة أولى من الاستثمار في مواهب رياضة السيارات الواعدة في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

وأضاف أن تحدي الخليج سيمكّن من  تطوير هذه المواهب والحفاظ على رياضة السيارات في منطقة الخليج. وأشار بن سليم إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي تتمتّع بسجل حافل في مجال رياضة السيارات فهي تمتلك البنية التحتية المؤهلة لتنظيم وخلق أحداث عالمية المستوى وإلى أن تحدي الخليج سيكون اضافةً اقليميةً مهمّةً.

 

وصرّح أنه يتمّ ادخال هذا التحدي لأن هذا هو طلب البلدان، طلب الفرق وطلب السائقين والدراجين. وقال بن سليم أيضًا إن جمال تحدي الخليج يكمن في كونه غير مكلف ومناسب لتضاريس المنطقة.

 

تمّ تصميم تحدي الخليج ليكون مفتوحًا لمختلف السيارات، الدراجات النارية وفئات الدراجات النارية الرباعية وسيكون هناك بطولة منفصلة لكل فئة.

 

 وبدوره، قال بخشاب، الذي هو المروج لهذه السلسلة، إن اللجنة التوجيهية اجتمعت مرات عدّة وعملت على وضع اللمسات الأخيرة للجدول والأنظمة لتتناسب مع المنطقة والسيارات المتوافقة مع الاتحاد الدولي للسيارات والسيارات غير المتوافقة من خلال انشاء مجموعتين جديدتين.

 

 وأمل بخشاب أن يكون العام الأول ناجحًا وأن يجذب هذا التحدي الجهات الراعية العام المقبل مشيرًا إلى أن البحرين ستضاف قريبًا.