قصر دو برومانتو: لذّة سويسريّة فعليّة

الثلاثاء 23 أيار 2017

قصر دو برومانتو: لذّة سويسريّة فعليّة
 
 
انه قصر دو برومنتو Chateau de Promenthoux الرائع الذي يعود الى القرن التاسع عشر المتربع على حافة بحيرة جنيف، وها هو يعرض للبيع للمرة الأولى منذ 50 سنة.
 
 
تبلغ قيمة هذا العقار الكاسح حوالي 47.66 مليون دولار ويخضع في الوقت الراهن الى المعاينات التمهيدية في مرحلة ما قبل البيع . 
 
 
وسيدخل القصر في المزاد العلني في 15 يونيو القادم ليكون هذا التاريخ محط انظار رؤوس الأموال العظماء الراغبين بقضاء عطلاتهم في ربوع سويسرا. 
 
 
 
وتجدر الاشارة الى ان القصر اكتمل نهائياً عام 1896 وكان مسكناً لجان فيليب ورث، نجل المصمم الشهير تشارلز فريديريك ورث. وهو يتربع بأناقة لا سابق لها على جنة مطلة على البحيرة والغابة المحيطة على مساحة 4046 متر مربع تقريبا وكان منذ البدء حلم الأثرياء في انحاء العالم. 
 
 
ويوفر قصر دو برومنتو مساحة تبلغ 1300 متر مربع من مساحات المعيشة المذهلة، ويمتد على أربعة طوابق، وسيثير إعجاب الجميع بأربع غرف استقبال كبيرة، وثماني غرف نوم، وستة حمامات، ومطابخ متعددة، ومكتبة ساحرة، وصالة للدراسة، فضلا عن أماكن إقامة منفصلة للموظفين العاملين لجعل حياة المالكين الجدد أفضل بكثير واكثر راحة وخصوصية.
 
 
ولا تقلقوا إزاء عدد الغرف الكبير لأنه يوفر في المقابل شرفات كثيرة مطلة على البحيرة تخولكم الاستيقاظ كل صباح والاستمتاع بالمناظر البانورامية النابضة بالهناء. وتجدر الإشارة الى توفّر ميناء خاصة، يبدو انها الأكبر من نوعها بحسب ما أشار اليه القيمون على المزاد العلني " Concierge Auctions ". وبالرغم من ان ثمنه باهظ، الا ان الحياة فيه ومنتفعاته واللذة السويسرية التي يؤمنها لا تقدّر بثمن.