شرطة دبي ترحّب بأول شرطي روبوت !

الثلاثاء 23 أيار 2017

شرطة دبي ترحّب بأول شرطي روبوت !

 

رحّبت شرطة دبي بفرد جديد في صفوف كوادرها وهو أول شرطي روبوت في العالم.


 انضمّ أول شرطي روبوت في العالم رسميًا إلى شرطة دبي ورحّب بالضيوف خلال افتتاح الطبعة الرابعة من معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات.

 

وحضر هذا الحدث الفريق ضاحي خلفان تميم-  رئيس الأمن لإمارة دبي- الذي افتتح المعرض وشارك موقع معرض إنترنت الأشياء الذي يستمرّ حتى اليوم في مركز دبي التجاري العالمي.

 

  تمّ تجهيز الروبوكوب المستقل، الذي يبلغ طوله ١٧٠ سنتيمترًا ويزن ١٠٠ كيلوغرامًا، بكاشف مشاعر يمكنه التعرّف على الإيماءات واشارات اليد عن بعد يصل إلى ١٫٥ مترًا.

 

وبالاضافة إلى ذلك، يمكن لهذا الروبوكوب أن يكشف عن  مشاعر الشخص وتعابير الوجه: ما إذا كان الفرد سعيدًا، حزينًا أو مبتسمًا ولديه القدرة على تغيير تعابيره وتحياته لطمأنة الأشخاص الذين يتعامل معهم.

 

عند القيام بدوريات في الشوارع، يمكن لهذا الروبوكوب- الذي يستعمل إنترنت الأشياء،  الذكاء الاصطناعي وأحدث التقنيات الذكية- أن يستخدم برنامج التعرّف على الوجه الخاص به لمساعدة ضباط الشرطة على تحديد المجرمين والقبض عليهم فضلًا عن بث لقطات فيديو مباشرة.

 

 تشمل مهارات الشرطي الروبوت الواسعة النطاق القدرة على رسم خرائط للأقسام الداخلية في المباني والتنقل ميكانيكيًا عبر ميزة التحكّم الذاتي والقيادة.

 

مع جهاز لوحي مدمج، يمكن للأفراد استكمال خدمات الشرطة الذكية عبر الروبوكوب من خلال استخدام بطاقات الائتمان للمدفوعات ما يؤدّي إلى تعزيز تجربة خدمة العملاء.

 

 يمكن للروبوكوب أيضًا التواصل بست لغات بما في ذلك العربية والانجليزية. وعلاوةً على ذلك، يمكن للروبوت الدردشة والتفاعل، الردّ على الاستفسارات العامة، المصافحة وتقديم تحية عسكرية.

 

 ولاضافة قيمة إلى قوة الشرطة الحالية، يسمح نظام الروبوت المتكامل لهذا الروبوكوب بأن يكون متصلًا بقنوات التواصل الاجتماعي المختلفة بما في ذلك تويتر فضلًا عن أنظمة الذكاء الاصطناعي، تطبيقات الهواتف الذكية، المواقع الالكترونية وغيرها.