البروفيسور كوكس يكسر رقمه القياسي

الأحد 07 أيار 2017

البروفيسور كوكس يكسر رقمه القياسي

 

أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية أن البروفيسور بريان كوكس كسر رقمه القياسي الخاص ضمن فئة أكبر عدد تذاكر يباع لجولة علوم.


 في المجموع، تمّ بيع أكثر من ١٥٠٠٠٠ تذكرةً لبرنامج بروفيسور براين كوكس لايف بما في ذلك التواريخ الأصلية (التي بدأت في سبتمبر ٢٠١٦) والتواريخ الاضافية المضافة في مايو ٢٠١٧ لتلبية الطلب الهائل.

 

 ستُختَتَم الزيارة البريطانية من الجولة  في أكبر مكان لها حتى الآن: ويمبلي أرينا وذلك أمام حشد من ٨٧٠٠ شخصاً في ٢٦ مايو الجاري قبل خوض أربعة تواريخ أوروبية.

 

يأخذ البروفيسور كوكس الجماهير إلى حافة فهمها الحالي لأصل الكون وتطوّره ويقدّم نظرةً رائعةً على أعمال الطبيعة على المستوى الأساسي.

 

يجعل برنامج بروفيسور براين كوكس لايف الأفكار الصعبة في متناول الجميع سواء كان الفرد قارئ علوم متعطشًا أو مبتدئاً كلياً. وبذلك، يمكن للأفراد استكشاف الكون الشاسع ومكاننا داخله.

 

أما فقرة السؤال/جواب التي يستضيفها المضيف المشارك روبن إنس فتعني أن كل ليلة هي تجربة فريدة من نوعها.

 

 وعن هذا الموضوع، قال البروفيسور كوكس إنه ممتن جداً لأنه لديه الفرصة بمواصلة هذه الجولة خصوصاً في الأماكن الكبيرة. وأضاف أن نجاح الجولة يعني أيضا أن مئات الآلاف من الناس في المملكة المتحدة مهتمون بما فيه الكفاية بالفيزياء لدرجة أنهم يأتون لمشاهدة برنامج مباشر عنها وأن هذه الفكرة مشجعة للمستقبل.

 

 أما رئيس التحرير في موسوعة غينيس العالمية كريغ جلينداي فقال إن هذا الرقم القياسي هو شهادة على شعبية بريان الضخمة مضيفاً أن اضافة ٧٥٠٠٠ تذكرةً أخرى تمّ بيعها إلى سجله الحالي، أمر رائع جداً.

 

وتجدر الاشارة إلى أن البروفيسور كوكس هو أستاذ في العديد من الجامعات، مقدّم برامج متعلّقة بالعديد من المواضيع العلمية وكاتب لسلسلة كبيرة من الكتب من فئة أفضل مبيعات. وهو حائز على العديد من الجوائز المرموقة.