خالد القاسمي يشارك في رالي البرتغال

الخميس 18 أيار 2017

خالد القاسمي يشارك في رالي البرتغال

 

قال الشيخ خالد القاسمي إنه سيستخدم رالي البرتغال ك-"منحنى التعلّم" إذ يستعدّ رئيس فريق أبوظبي للسباقات لعودته إلى بطولة العالم للراليات.


أكمل الشيخ خالد اختبار سيارة سيتروين سي 3 دبليو.آر.سي في ساردينيا، إيطاليا قبل سباق نهاية هذا الأسبوع الذي يبدأ اليوم ويُختَتَم يوم الأحد المقبل الواقع في ٢١ مايو ٢٠١٧.

 

سيتنافس الشيخ خالد مع السائق المشارك كريس باترسون في البرتغال وسينهي الشيخ خالد غيابًا دام ما يقارب الستة أشهر عن بطولة العالم للراليات في حين يتنافس مع مجموعة جديدة في السيارة الجديدة.

 

وقال الشيخ خالد بعد الانتهاء من مسافة تقارب ال-١٩٠ كم  في جلسات الاختبار، إنه قدّم ثلاث ملاحظات مهمةً: أولًا أنه يجب فهم السيارة وميزاتها الجديدة، ثانيًا أنه يجب فهم شخصية السيارة وطريقة التعامل معها تحديدًا في ما يتعلّق بالسرعة ونظامها وثالثًا أنه خلال الاختبار، كان على الفريق أن يقوم بالكثير من التغييرات لتتناسب مع أسلوب قيادته. وأمل أن تعمل هذه التغييرات بشكل جيد بالنسبة إلى الجميع خلال الرالي.

 

وأضاف الشيخ خالد أن الفريق غطّى ١٨٦ كم من الاختبار ولكن ذلك لم يكن كافيًا للحصول على الثقة المطلوبة. وأشار إلى أن الاختبار الحقيقي سيكون خلال الرالي وبذلك سيستطيع الفريق الحصول على مزيد من المعلومات التي سوف تسمح له ببناء الثقة تدريجيًا وراء عجلة القيادة في السيارة.

 

 يقام رالي البرتغال من ١٨ إلى ٢١ مايو الجاري على مسافة اجمالية قدرها ١٥٢٩ كم تشمل ٣٤٩.١٧ كم منها مراحل تنافسيةً والباقي سيكون أقسام اتصال.