فولفو أوّل من يعتمد نظام معلومات أندرويد

الأربعاء 17 أيار 2017

فولفو أوّل من يعتمد نظام معلومات أندرويد

 

أكّدت فولفو مخطّطها لتقديم نظام معلوماتٍ وتسلية بنظام أندرويد من Google في سيّاراتها في السنتين المقبلتين.


وسيتضمّن النّظام الغرافيكيّات والقائمات الفريدة بفولفو، لكنّه سيكون مدعوماً خلف الكواليس من جهة أندرويد. وستعمل أيضاً تطبيقات فولفو الخاصّة في النّظام، إلى جانب تلك التي تقدّمها Google  وشركات الفريق الثّالث. وتعتبر العلامة التجاريّة السويديّة الأولي التي تلتزم نظام معلوماتٍ وتسلية من أندرويد. ومن المرجّح أن تقدّم فيات كرايزلر أوتوموبايلز نظاماً في يناير المقبل، وتعلن المخطّطات المشابهة في المستقبل القريب.

 

وأعلنت Google  تحضيرها لنظام معلوماتٍ وتسلية من أندرويد لأوّل مرّة عام 2016، وقالت إنّها ستفيد الشّركات المصنّعة للسيّارات من خلال استخدام نظامها وتوفير تصنيع أنظمتها الخاصّة لمزايا مثل التحكّم بالمناخ داخل السيّارة، وتأمين تواصلها، وخدمات إرشاد الطّرق والرّاديو، فتخفّف من التعقيد والتكاليف على هذه الشّركات.

 

وشدّدت Google  على إفادة استخدام النّظام الرقميّ نفسه للسيّارات كونه يسهّل التواصل بينها على الطّرق، وهي نقطة مهمّة جدّاً لمستقبل السيّارات المستقلّة. وكان معظم الشّركات يبحث عن أطراف خارجيّة لتطوير أنظمة التحكّم داخل سيّاراتها، خصوصاً في ما يتعلّق بالخدمات الأساسيّة، فهي فرصة جيّدة لها للاستفادة من خدمات أندرويد وGoogle