قطاع الطيران بحلول 2026

الثلاثاء 16 أيار 2017

قطاع الطيران بحلول 2026
 
 
في اطار انعقاد الدّورة الخامسة لمنتدى قادة المطارات العالميّة المستمرّ لغاية 17 مايو، تناقش مجموعة من أبرز قادة الفكر والخبراء العالميين في مجال الطّيران النّظرة المستقبلية لقطاع الطيران العالمي حتى العام 2026.
 
 
ويشكّل بالإضافة إلى ذلك، موضوع تأثير (بريكسيت، وترامب، والنّزعة الوطنية) المتزايدة على الطّيران، احد المحاور الرّئيسة حنباً الى كيفيّة استجابة المطارات بشكل فعّال لمتطلبات شركات الطّيران، وتجارة التّجزئة على متن الرّحلات، وآخر التّوجّهات التّكنولوجيّة.
 
 
وتجري هذه الّدورة في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض على هامش معرض المطارات الذي ينعقد تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطّيران المدني، رئيس مؤسّسة مطارات دبي، الرّئيس الأعلى الرّئيس التّنفيذي لطيران الامارات والمجموعة. 
 
 
ويشهد المعرض مشاركة 36 قائد وخبير دولي في صناعة الطّيران نذكر من بينهم عمر بن غالب، نائب المدير العام للهيئة العامّة للطّيران المدني في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، وبيتر هاربيسون، الرّئيس التّنفيذي لمركز المحيط الهادئ للطّيران، وأكيف كونار، نائب الرئيس التنفيذي للخطوط الجويّة التّركية للشّؤون التّجارية، والشّيخ أيمن سلطان الحوسني، الرّئيس التنّفيذي للشّركة العمانية لإدارة المطارات، وبول غريفيث، الرّئيس التنّفيذي لمؤسّسة مطارات دبي وغيرهم.
 
 
وتجدر الإشارة الى انّ المنتدى الممتد الى يومين هو باستضافة شركة ريد الشّرق الأوسط للمعارض وتنظيم مركز المحيط الهادئ للطّيران.
 
 
ويأتي المنتدى بالتّزامن مع متابعة صناعة الطّيران مساعيها الفعّالة لمواجهة النّمو السّريع في أعداد المسافرين جواً، والذي تشير تقديرات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) إلى أنه سيبلغ 7.2 مليار مسافر بحلول العام 2035.