٧ مصريون في نهائيات الاسكواش- دبي

الاثنين 15 أيار 2017

٧ مصريون في نهائيات الاسكواش- دبي

 

تستمرّ هيمنة مصر على الاسكواش العالمي من خلال توجّه فرقة مؤلّفة من سبعة لاعبين أقوياء إلى دبي في الشهر المقبل للمشاركة في نهائيات السلسلة العالمية للاسكواش التي تقام في دبي أوبرا من ٦ إلى ١٠ يونيو المقبل.

 

 تأهّل إلى هذه البطولة أفضل ثمانية لاعبين ذكور واناث في تصنيفات "الطريق إلى دبي" للمنافسة في نهاية الموسم المرموق في نهائيات السلسلة العالمية للاسكواش بعد أن أنهى الرجال ست فعاليات مؤهّلة والنساء خمس فعاليات خلال موسم ٢٠١٦-٢٠١٧.

 

تُعقَد فئة الرجال بقيادة بطل العالم للرجال والرقم واحد عالمياً كريم عبد الجواد وتأهّل من مصر أربعة لاعبين ملحوظين في مسابقة الرجال وثلاث لاعبات في مسابقة النساء. أما اللاعبون الآخرون فهم من انجلترا، فرنسا، ألمانيا وماليزيا.

 

بدأ جواد، الذي أصبح هذا الشهر خامس مصري يصل إلى لقب الرقم واحد في العالم، موسم ٢٠١٦-٢٠١٧ في المرتبة الثامنة ولكن أداءه المذهل على مدى الأشهر الثمانية الماضية سمح له بالفوز بخمسة ألقاب في بطولة الاسكواش العالمية. واحتلّ الشاب البالغ من العمر٢٥ عامًا من الجيزة المركز الأول من خلال الوصول إلى نهائي بطولة الجونة الدولية المفتوحة للاسكواش في الشهر الماضي.

 

وعن هذا الموضوع، قال جواد إن هذا الأمر يعني له الكثير وإنه لطالما كان لديه حلمان في مسيرته المتعلّقة بالاسكواش وهما أن يكون الرقم واحد عالميًا والفوز في بطولة العالم.

 

وأضاف أنه ما زال لديه الكثير من الأحلام وسيعمل جاهداً لتحقيقها. وأشار إلى أنه يريد حقًا الفوز في البطولات العالمية، الفوز في بطولة بريطانيا المفتوحة والفوز في نهائيات السلسلة العالمية في دبي والبقاء في مرتبة الرقم واحد عالميًا لأطول فترة ممكنة.

 

أما المشاركون المصريون الآخرون فهم محمد الشوربجي، مروان الشوربجي- أخ محمد- ورامي عاشور.