معرض المملكة نحو اليابان

الخميس 11 أيار 2017

معرض المملكة نحو اليابان
 
 
تتوقّف معرض" "طرق التجارة في الجزيرة العربية - روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور" Roads of Arabia في محطّته الثّانية في كوريا الجنوبيّة، ليلقي الضّوء على الإرث الثقافي الغني الذي تتميّز به المملكة العربيّة السّعوديّة.
 

واجتمع سفير كوريا الجنوبيّة في الرّياض السّيد بيونغ اوه كون مع الأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة السّعوديّة للسياحة والتراث الوطني، في مقرّ الهيئة في الرّياض لمناقشة التّحضيرات الخاصّة بهذا الحدث.
 

وفي هذه المناسبة أشار يونجياي كيم، المتحدّث الرّسمي باسم السّفارة الكوريّة، مؤخّراً أن القائدين السّعودي والياباني بحثا في الاستعدادات اللازمة لافتتاح المعرض في سيول مضيفاً ان المعرض سيستمر حتى 27 أغسطس 2017.
 

وصدف ان يتزامن اليوم الأول من المعرض، مع يوم الانتخابات الرّئاسية في كوريا الجنوبيّة، ليتلوه يوم عطلة وطنية، ما يفتح مجالاً أوسع للزّوار للقدوم الى المعرض في فترته الأولى بعد انتهائهم من عمليّات التّصويت.
 

وتؤمن كوريا انّ الغرض من استضافة المعرض هو تقديم المملكة العربية السّعودية للشّعب الكوري واطلاعه على الثّقافة والتّراث السّعوديين.
 

وسيتمّ القاء الضّوء على الآثار السّعوديّة بمختلف أنواعها في المعرض وترافقها صور كبيرة الحجم للمناظر الطبيعية السعودية. وتعكس المناظر الطبيعية كل جزء من المملكة، بما في ذلك الجبال والواحات والصّحاري.
 

وتجدر الإشارة الى انّه تمّ إطلاق المعرض للمرّة الأولى في عام 2010، ومنذ ذلك الحين استضافته 10 متاحف دوليّة في أوروبا والولايات المتحدّة.

أحدث الأخبار السبّاقة