الجيل الجديد الأقوى من سيارة أزيرا

الاثنين 08 أيار 2017

الجيل الجديد الأقوى من سيارة أزيرا

 

كشفت شركة هيونداي عن نسخة الشرق الأوسط من سيارة السيدان أزيرا الجديدة كلياً، وهي أكبر وأكثر تقدماً من طراز الجيل السابق.


ويأتي طراز الشرق الأوسط من أزيرا بمحركٍ أكبر وأقوى مما هو متاح في طرائز أزيرا الموجّهة إلى الأسواق الأخرى في العالم. فالنسخ العالمية من هذا الطراز تأتي بمحرّكات أكبرها مؤلف من ست أسطوانات بسعة 3.0 ليتر ليولّد قوة أقصاها 261 حصان. أما المشترون في منطقة الشرق الأوسط فسيحصلون على أزيرا بمحرك سعته 3.5 ليتر بقوة 290 حصان وفقاً كمواصفة معيارية، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي ذي ثماني سرعات.

 

وقد اكتسب جسم السيارة الأنيق مزيداً من القوّة جرّاء اللجوء إلى أساليب البناء المتقدمة، ما منحه أفضل مستوى صلابة في هذه الفئة. وزيدت الصلابة الالتوائية بنسبة 23.2 بالمئة، وصلابة الهيكل الإجمالية بنسبة 34 بالمئة، مقارنة مع الطراز السابق.

 

ومن الدّاخل، ووُضعت شاشة العرض العاملة باللمس لتبدو وكأنها "تطفو" فوق أدوات تحكم هامشية وتقع مباشرة بمحاذاة مجموعة العدادات، لتمكين السائق من رؤية الشاشة واستخدامها بسهولة أكبر. وتدعم الشاشة الاتصال بالأجهزة المحمولة عبر التطبيقات الخاصة بالسيارات؛ "أوتو" من "أندرويد" و"كاربلاي" من "أبل"، ما يسمح باستخدام آمن لتلك الأجهزة ولا سيما الهواتف المتحركة. كما تشمل قدرات الاتصال المتقدمة ميزة الشحن اللاسلكي للهواتف المحمولة.

 

وتم تجهيز السيارة أيضاً بنظام "سمارت سينس" من هيونداي، المشتمل على مجموعة من مزايا السلامة النشطة فائقة التقنية، والمصممة لمساعدة السائق على تفادي الحوادث، بينها نظام الكبح الذاتي في حالات الطوارئ، ونظام الكشف النشط عن البقعة العمياء، ونظام تنبيه السائق، ونظام المساعدة على الالتزام بالمسرب، ونظام تثبيت السرعة الذكي المتطور، ونظام المراقبة المحيطية.