السبّاقون في جائزة محمد بن راشد للغة العربية

الجمعة 05 أيار 2017

السبّاقون في جائزة محمد بن راشد للغة العربية

 

كرّم الشيخ حمدان بن محمد راشد آل مكتوم ولي عهد دبي الفائزين بجائزة محمد بن راشد للغة العربية.

 

 

وافتتح الشيخ حمدان المؤتمر الدولي السادس للغة العربية ودعا الى المحافظة علي اللغة العربية وتعزيزها بمفردات ومفاهيم التكنولوجيا والأدوات الحديثة وقال:" لغتنا العربية لغة شابة ثرية لغة مبدعة لا تشيخ ، والحفاظ عليها مسؤولية الجميع ".

وفي الجوائز، حصل الدكتور حسن محمد الشمراني من جامعة الملك سعود في الرياض على جائزة أفضل مبادرة لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

وفازت جامعة الامارات العربية المتحدة بجائزة عن مشروع تدريس اللغة العربية باستخدام الوسيط الذكي/الآيباد/في فئة أفضل مبادرة للتعليم باللغة العربية في التعليم المدرسي أو التعليم الجامعي.

وفي محور التعليم ، حصلت ريما زهير الكردي على جائزة لمشروعها "برنامج جنى القراءة" للتعليم الاولي والمبكر.

وفي محور الثقافة والفكر ومجتمع المعرفة حصلت مبادرة مكتبة المنارة العالمية المسموعة على جائزة أفضل مبادرة لتعزيز ثقافة القراءة وصنع مجتمع المعرفة.

وحصل مشروع روح اللغة لمطر محمد بن لاحج الفلاسي على أفضل عمل فني أو ثقافي أو فكري.

وحصلت مجلة ماجد الصادرة عن شركة أبوظبي للاعلام على جائزة محمد بن راشد للغة العربية ضمن محور الاعلام والتواصل. وفي وسائل الاعلام الالكتروني نالت مؤسسة فارس علي بوخمسين للاتصالات وتقنية المعلومات على جائزة.

وتوزعت جوائز أخرى على جامعة القدس المفتوحة والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم(الألكسو)، وتمّ تكريم مؤسسة الفكر العربي...