سيّارات Samsung المستقلّة قريباً إلى الطّرق

الخميس 04 أيار 2017

سيّارات Samsung  المستقلّة قريباً إلى الطّرق

 

ستُخرج شركة Samsung Electronics  برنامج سيّارتها المستقلّة من المختبرات، وتطرحه في الطّرقات لاختباراتٍ مباشرة.


وتأتي هذه الخطوة عقب قرارٍ من وزارة الأرض البنية التحتيّة والنّقل الكوريّة الجنوبيّة، يسمح للشّركة باختبار سيّاراتها المزوّدة بالحسّاسات في الطّرق العامّة. ويشمل هذا القرار 20 شركة أخرى تريد أن تستهلّ اختباراتها المباشرة على الطّرق، لسيّاراتها المستقلّة المتنوّعة.

 

وجاء في تصريح الوزارة: "تحتّم السيّارات المستقلّة تحقيق تعاونٍ بين التكنولوجيّات الخارقة المتنوّعة، من مجالات السيّارات، والذّكاء الاسطناعيّ، والتواصل والمعلومات". ولا نعرف الكثير في ما يتعلّق بسيّارات سامسونغ نفسها، عدا عن كونها من نوع Hyundai؛ وذلك لأنّها اختارت أّلا تبني سيّارتها الخاصّة من الصّفر، خلافاً إلى سائر الشّركات المندمجة في هذا المجال. وكما وكّلت Apple  أقساماً من سيّارتها المستقلّة لLexus SUV، وكّلت Samsung  حسّاساتها لشركات تصنيع السيّارات ذات الفريق الثّالث.

 

وتركّز Samsung  إلى حدٍّ بعيد على مشروع سيّارتها المستقلّة، لتنافس حتّى في هذا المجال نظيرتها Apple  التي بدورها بدأت اختبار سيّارتها المستقلّة في شوارع كاليفورنيا. لكنّ الشّركة الكوريّة ستركّز عل صنع المكوّنات الأساسيّة للسيّارة المستقلّة من دون تكريس الجهود على التفاصيل غير الشّاملة.