قريباً، ميزة جديدة من واتسآب

الأربعاء 03 أيار 2017

قريباً، ميزة جديدة من واتسآب

 

يعلم مستخدمو تطبيق واتسآب أنّه غالباً ما تضيع المحادثات المهمّة بين المحادثات المتعدّدة والجماعيّة وتختفي عن أنظارهم.


لكنّ شركة المراسلة الفوريّة تختبر حاليّاً ميزةً ستوفّر عناء البحث عن المحادثات المهمّة الضّائعة في لائحة الأسماء والمحادثات، وتسهّل عمليّة ترتيبها. فبحسب موقع Android Police، تختبر واتسآب ميزة "الدّبوس" الذي يسمح للمستخدم بتعليق المحادثة التي تهمّه على أعلى قائمة المحادثات، فتبقى هناك، سهلة الإيجاد، لو مهما كان عدد مراسليه ونشاط محادثاته.

 

ومن أجل تثبيت المحادثة المطلوبة، ما على المستخدم سوى الضّغط عليها لبعض ثوانٍ، حتّى يظهر شكل الدبّوس عليها، إلى جانب زرّ الحذف، والأرشفة، وكتم صوت المحادثة. ويمكن للمستخدم أن يختار حتّى ثلاث محادثاتٍ يثبّتها في أعلى قائمته، كما بإمكانه تغيير المحادثات المختارة عبر نزعها واستبدالها بأخرى.

 

ويتمّ اختبار الميزة حاليّاً على نسخة بيتا من تطبيق أندرويد، التي يمكن أن يحصل عليها المستخدمون عبر التسجيل للانضمام إلى فريق مختبري المزايا الجديدة من خلال نظام بيتا الاختباريّ. وبما أنّ هذه الميزة ما زالت في إطار الاختبار، لا شيء يؤكّد لنا اعتمادها المستقبليّ وتقديمها لجميع المستخدمين، ولكنّنا طبعاً نأمل أن يتحقّق ذلك، لأنّها ميزةٌ مفيدةٌ جدّاً، خصوصاً لمستخدمي واتسآب الدّائمين. 

أحدث الأخبار السبّاقة