تطبيقٌ من سامسونغ لقيادك الآمنة

السبت 29 نيسان 2017

تطبيقٌ من سامسونغ لقيادك الآمنة

 الجميع يعلم أنّه من الخطير كتابة الرّسائل أثناء القيادة، ولكن أيضاً من الصّعب جدّاً الامتناع عن ذلك. لكنّ سامسونغ وجدت الحلّ.


ابتكرت سامسونغ، من أجل سلامتك، تطبيقاً يستطيع أن يردّ على رسائلك النصّية أوتوماتيكيّاً فيما أنت تقوم بالقيادة. واسم التّطبيق: In-Traffic Reply، وهو يعتمد على حسّاسات الهاتف، ونظام تحديد الموقع، ليعلم ما إذا كنت موجوداً في سيّارة متنقّلة أو حتّى درّاجة ناريّة، فيرسل إجابةً معيّنة مسبقاً للرسائل التي تردك.

 

ويتمّ اختبار هذا التطبيق حاليّاً في هولندا، وهو يسمح لك الآن باختيار نوعين من الإجابات. الإجابة العاديّة: "أنا أقود حاليّاً، لذا لا يمكنني الإجابة عليك في هذا الوقت"؛ أو الإجابة الممتعة، مع نوعٍ من الحركة، مثل الGIF  مثلاً. وحين ستطلق سامسونغ التطبيق، سيتسمح للمستخدمين باختيار جوابٍ خاصٍّ بهم أيضاً. ولكن لا نعلم بالتحديد كيفيّة عمل التطبيق أو الإجابة حتّى الآن.

 

ولم توضّح سامسونغ كيف سيفرّق التطبيق بين السّائق والركّاب في السيّارة،  ولكن ما نعلمه هو أنّ تطبيقاً مماثلاً يستطيع أن يحدث فرقاً كبيراً في منع الكتابة أثناء القيادة والإجابة على الرسائل النّصية، للمزيد من الأمان ليس فقط للسّائق وبل أيضاً لكلّ من هو موجودٌ على الطّرق؛ علماً بأنّ أعداد ضحايا حوادث السّير التي يسبّبها عدم التركيز أثناء القيادة والالتهاء بالهواتف تتزايد في الولايات المتّحدة ومناطق العالم الأخرى. ولعلّ سامسونغ هي الشّركة الوحيدة التي تبحث عن طريقة تساعد فيها السّائقين على عدم التلهّي بهواتفهم عن القيادة.