معهد مصدر يفوز بجائزة محمد بن راشد العالمية للمياه

الأحد 30 نيسان 2017

معهد مصدر يفوز بجائزة محمد بن راشد العالمية للمياه

 

قدّم صاحب السمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، "جائزة محمد بن راشد العالمية للمياه" لمعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا الذي هو جزء من جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا.

 

ولتكريم الفائزين، أقام منظمو الجوائز حفلاً تكريمياً حيث مُنِحَ  الدكتور بيتر أرمسترونغ، أستاذ مشارك في الهندسة الميكانيكية في معهد مصدر، الجائزة جنباً إلى جنب مع بعض الطلاب.

 

تهدف هذه الجائزة إلى ايجاد ودعم الحلول المبتكرة لنقص المياه وندرتها في جميع أنحاء العالم. وفضلاً عن ذلك، تمّ تكريم فريقين آخرين من جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا: نظام ثنائي لتعقيم المياه باستخدام الطاقة الشمسية لجامعة خليفة ومولد المياه يعمل بالطاقة الشمسية لمعهد البترول.

 

 تشمل جائزة محمد بن راشد العالمية للمياه جائزةً ماليةً قدرها مليون دولار. وتمّ اختيار مشروع عملية تحلية غير مكلفة لفريق بقيادة الدكتور أرمسترونغ من بين عشر مشاريع أخرى ضمن فئة "البحث والتطوير المبتكران" .

 

وعلى هذه الجائزة، علّق الدكتور ستيف غريفيث، نائب الرئيس التنفيذي الموقت للبحوث في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، قائلاً إن الجامعة فخورة باختيار الدكتور أرمسترونغ لجائزة محمد بن راشد العالمية للمياه مشيراً إلى أنه ينضمّ إلى قائمتها المتزايدة من الباحثين الذين يتقدّمون بالعلوم والابتكار في السعي لتحقيق حلول الطاقة والمياه المستدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة الأوسع.

 

 وبدوره، قال الدكتور أرمسترونغ إن جائزة محمد بن راشد العالمية للمياه تساعد العالم على ادراك مشكلة أنه هناك مليار شخص لا يمكنهم الوصول إلى المياه الصالحة للشرب الكافية وعلى تشجيع الحلول التي تعود بالفائدة على المجتمعات المحرومة.

 

وتجدر الاشارة إلى أن الدكتور أرمسترونغ يتمتّع بخبرة كبيرة وتجارب عديدة وهو يقود الكثير من المشاريع في معهد مصدر.