قصّة مالديفيّة ساحرة

الجمعة 28 نيسان 2017

قصّة مالديفيّة ساحرة

 

يعرض تصميم منتجع ميلايدهو آيلاند Milaidhoo Island Resort الجديد في جزر المالديف التّاريخ والتراث التقليديين في المنطقة. ويستخدم المنتجع عناصر مصنوعة محليا وأحياناً حسب الطّلب.

 

ويتميّز المنتجع بتفاصيل فريدة ترسم تاريخ المالديف حصرياً وتنقل الضيوف الى قصة مالديفية لا سابق لها وتميّزه عن باقي المناطق المجاورة التي تشتهر أيضاً في عالم الضيافة مثل البالية أو التايلاندية التي ألهمت العديد من المنتجعات المعمارية الأخرى.

 

ومن هذه التفاصيل نذكر كافة التصاميم تقريبا في ميلايدهو آيلاند التي صنعها الحرفيون المحليون خصيصا للمنتجع بما في ذلك كرسي أرجوحة معلقة على كل سطح السفينة (تسمى 'أوندوالي' في اللغة المحلية) التي هي جزء أساسي من ثقافة سكّان المالديف.

 

ونذكر أيضاً على سبيل المثال استخدام مواد البناء والزخارف الطّبيعية (كالخشب والحجر وجوز الهند) في البناء لضمان اتصال التصميم والنمط التّزييني مع الطبيعة المحيطة. ويتم استخراج منتجات البناء من الغابات المتجددة الموجودة في المنطقة، مما يجعل ميلايدهو واحداً من المنتجعات القليلة المتبقّية على الجزيرة المرجانيّة التي لا تزال تتميّز بأسقف قشديّة مستخدمة حسب النمط التقليدي المعروف بتسمية "كادجان" (أوراق جوز الهند).

 

بالإضافة الى ذلك، يعزّز الحرفيون المحليون الثقافة والطابع المالديفي في أنحاء الفندق، بما في ذلك عند مدخل كل فيلا على الشاطئ ليغوص الضيوف في تاريخ المالديف وأقاصيصه الساحرة والمميزة.
 
 
تتميز الجدران المصنوعة من كتل الحجر الجيري البرّاق الممزوج مع الاسمنت الأبيض. وتعود تقنية البناء التقليدية هذه إلى الأيام التي استخدم فيها المالديفيون كتل مرجانية لبناء منازلهم.

 

سيذهلكم المنتجع بعادات تفوق 300 عام من الزمن وغيرها من التصاميم والابتكارات التي لا تجدونها الا في المالديف.
 
 
ان كنتم ترغبون بالمزيد من الجمالات المالديفية الغنّاء والضّيافة المميزة ضمن أجواء لا سابق لها بالفعل يمكنكم الاستطلاع والحجز عبر الموقع التالي الخاص بالمنتجع : www.milaidhoo.com