EMotion من Fisker تنطلق هذا الصّيف

الخميس 27 نيسان 2017

EMotion  من Fisker  تنطلق هذا الصّيف

 

أطلقت شركة Fisker  للسيّارات الكهربائيّة آخر الصّور التشويقيّة للEMotion  المقبلة في أواسط أغسطس المقبل.


وبما أنّ التّاريخ يتزامن مع حدث أسبوع مونتيري للسيّارات في كاليفورنيا، من المرجّح أن تستعين الشّركة بهذا الحدث من أجل إطلاق طرازها الجديد. وستعلن Fisker  موعداً لطرح السيّارة في الأسواق، لا يبعد كثيراً عن موعد الإطلاق. وستنتج السيّارة في الولايات المتّحدة الأميركيّة، في مصنع Auburn Hills، وسيتكوّن هيكل السيّارة من خليطٍ من ألياف الكاربون، والألومينيوم، من أجل تخفيض وزن السيّارة. وتقول Fisker  إنّ الهيكل سيكون أخفّ حجماً بنسبة 20 في المئة من أيّ سيّارة أخرى بحجم الEMotion.

 

وكشف عددٌ من الصّور التشويقيّة عن التصميم المستقبليّ المنحت السّطوح، بالإضافة إلى الزّجاج الأماميّ العريض، تقابله فتحتة صندوقٍ ضيّقة، وغطاءٍ أماميٍّ منخفض. ويمكن الدّخول إلى المقصورة عبر أبوابٍ على ستايل الفراشة، إلى المساحة الواسعة نسبةً لسيّارةٍ بهذا الحجم. وهذه النّسب كلّها والارتفاعات تساعد الأيروديناميكيّات، ما يكوّن ثقةً لدى Fisker  بأنّ الEMotion  ستتمكّن من الاستمرار حتّى 644 كلم بعد جلسة شحنٍ واحدة.

 

أمّا البطّاريّة، فهي أيضاً تشكّل مفتاحاً لنجاح تكنولوجيا السيّارة. وتقول Fisker  أنّ سيّارتها ستكون مزوّدة بجميع القطع المحتاجة لقدرات القيادة المستقلّة الكاملة، فيما يتمّ تطوير النّظام الرّقمي المحتاج بالتعاون مع شركة تعلن عنها Fisker  لاحقاً. وبحسب الشّركة، سيبدأ سعر الEMotion  بأكثر من مئة ألف دولار أميركي.