تكريم نجاح شركاء القرية العالمية

الثلاثاء 25 نيسان 2017

تكريم نجاح شركاء القرية العالمية

 

أقيم حفل توزيع جوائز القرية العالمية في طبعته ال-٢١ وذلك بهدف تكريم الشركاء. وحضر الحفل سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم.

 

 فازت الصحافية أنجانا كومار من جلف نيوز إكسبرس بجائزة أفضل تغطية في المنشورات الإنجليزية، حصل الصحافي ديريك بالدوين من مجلة جلف نيوز بجائزة أفضل مقال في جريدة باللغة الانجليزية وحصل الصحافي برينس بي ناير من جريدة مالايالا مانوراما على جائزة أفضل تغطية في وسائل الإعلام الآسيوية بينما حصد الصحافي فيروس خان جائزةً في فئة أفضل مقال في جريدة آسيوية.

 

وبدوره، فاز ماكسويل من مجلة تايم أوت دبي بجائزة أفضل تغطية لتجربة القرية العالمية. أما  فيصل بن أحمد من مجلة آسيانيت نيوز فحصل على جائزة أفضل تغطية تلفزيونية. وأخيراً، فازت شركة الخليج تايمز بجائزة الابتكار الاعلامي في التغطية عبر الانترنت.

 

وعن هذا الموضوع، قال السيد أحمد حسين- الرئيس التنفيذي في القرية العالمية- إن وسائل الاعلام تلعب دوراً كبيراً في تبادل رؤية القرية وتسليط الضوء على انجازاتها للضيوف الزائرين.

 

وأضاف أنه لهذا السبب، يشكر جميع الصحافيين، المصورين والوسائل الاعلامية على مساهمتهم  في نجاح الموسم الأخير من القرية العالمية. وأشار إلى أن الجوائز الاعلامية للموسم ال-٢١ حصلت على العديد من المشاركات الجديدة والمثيرة للاهتمام من ممثلي وسائل الاعلام الذين لعبوا دوراً حيوياً في تسليط الضوء على جوهر القرية العالمية على فترة ١٥٩ يوماً.

 

اختُتِمَ الحفل بتكريم شركاء القرية العالمية في النجاح وشمل هؤلاء الشركاء العديد من المستثمرين الذين برزوا في عرض الأفكار المبتكرة التي عرضت التنوّع في ثقافات، أغذية وتراث ٧٥ دولةً ممثلةَ في أجنحة القرية العالمية.

 

 فاز جناح الهند بجائزة "أفضل جناح" لعروضه الاستثنائية من التجارب الثقافية والترفيهية التي استمتع بها الملايين من ضيوف القرية العالمية. فاز جناح مصر بجائزة "أفضل واجهة جناح" لعرضه الرائع للتراث الغني للبلاد.

 

 فاز جناح باكستان بجائزة "أفضل حفل موسيقي منظم" لاستضافته عاطف أسلم الذي جذب عشرات الآلاف من المشجعين. مُنِحَت جائزة "أفضل مبادرة جناح" لجناح المغرب لتميّز زاوية التراث التي استضافت الحرفيين الأكثر تميّزاً بطريقة تعليمية تفاعلية وثقافية جداً بينما فاز جناح الهند بجائزة أفضل جناح لعرض ثقافي.

 

 وفضلاً عن ذلك، تمّ تكريم جميع الفئات بما في ذلك فئة تناول الطعام والتجزئة إذ حصد  يوكي نو هنا على جائزة "أفضل كشك" للحلويات اليابانية اللذيذة التي استمتع  بها ضيوف القرية العالمية وفاز مطعم صدف بجائزة "أفضل مطعم" لأدائه المتميّز.

 

وحصل كشك مطبخ سما عرفة على جائزة أفضل كشك تابع لمؤسّسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بفضل تقديمه الطعام التقليدي الإماراتي.وفاز اسكيب هانت بجائزة أفضل منفذ.

 

 تفتتح القرية العالمية موسمها ال-٢٢ في الأول من  نوفمبر ٢٠١٧ وتتطلّع إلى الترحيب بالعائلات في موسم آخر من ١٥٨ يوماً لتجارب رائعة تنتهي في ٧ أبريل ٢٠١٨.