BLITAB: أوّل لوحٍ ذكيّ للمكفوفين

الثلاثاء 18 نيسان 2017

BLITAB: أوّل لوحٍ ذكيّ للمكفوفين

 

لأوّل مرّة في العالم، يمكن للمكفوفين وللّذين يعانون من خللٍ في النّظر أن يتسخدموا لوحاً ذكيّاً مصنوعاً خصيّصاً لهم.


هو BLITAB، جهاز القراءة والكتابة الذي يعتمد طريقة برايل للمكفوفين، ويعرض صفحة اللغة الكاملة من دون أيّ عناصر ميكانيكيّة. فهو يشبه جهاز e-book، أي كتابٍ إلكترونيّ، ولكنّه يستبدل الشّاشة الكاملة بكريات صغيرة تشكّل أحرف برايل على جزءٍ من الشّاشة. ويمكن للمستخدمين أن يطّلعوا على الوثائق الكاملة عبر هذا اللّوح ذات التكنولوجيا السبّاقة، والحلّ الأمثل، والسّعر المقبول، في قطاعٍ لم يشهد على تطويرٍ منذ أكثر من أربعين سنة.

 

ويقدّم BLITAB  خبرةً جديدة كليّاً لقارئي البرايل وغير قارئيها، من خلال التصفّح اللمسيّ، وترجمة الكلام إلى كتابة والعكس، وستايل لوح المفاتيح المخصّص لهم. ويسمح هذا الجهاز أيضاً بتحويل أيّ ملفّ نصٍّ إلى لغة برايل مباشرةً، من مفاتيح USB، ومن الانترنت وغيرها.

 

BLITAB  ليس فقط لوحاً ذكيّاً مميّزاً، هو أيضاً مساحةً خاصّة بجميع التطابيق الموجودة والمستقبليّة للقارئين المكفوفين. والشّركة التي تقف وراءه تبحث عن كلّ تعاونٍ بإمكانه أن يطوّر هذه المساحة، بعيداً عن كلّ منافسة.

 

BLITAB  هو الحلّ لمنح المكفوفين الفرص في المدرسة والمنزل والعمل، وهو يخلق القيم والمشاعر الجديدة للّذين يحتاجونها. والآن، أصبح طلب لوح BLITAB  المسبق ممكناً عبر الموقع التّالي: www.blitab.com.