الإمارات ترسل أول إماراتي إلى الفضاء

الأحد 16 نيسان 2017

الإمارات ترسل أول إماراتي إلى الفضاء

 

قدّمت دولة الامارات العربية المتحدة هدفاً طموحاً وهو ارسال أول رائد فضاء إلى الفضاء في اطار مبادرة فضائية وطنية جديدة.


وافق على هذا البرنامج حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد وولي العهد الشيخ محمد بن زايد آل مكتوم. وفضلاً عن ذلك، أطلق الزعيمان أيضاً مجمّع تصنيع أقمار صناعية كجزء من مركز محمد بن راشد للفضاء، خطوة تشكّل جزءاً من برنامج الفضاء الإماراتي الذي يهدف إلى الوصول إلى المريخ في عام ٢٠٢١ وبناء مستوطنة أولى على الكوكب الأحمر في عام ٢١١٧.

 

 يهدف مشروع المريخ ٢١١٧ إلى البحث في استكشاف وسائل التنقل، السكن، الطاقة والغذاء وكذلك تسريع الوقت الذي يُستَغرَق للسفر إلى الكوكب.

 

ستطلق بعثة المريخ الإماراتية المركبة الفضائية "هوب" في يوليو ٢٠٢٠ في رحلة تستمرّ سبعة أشهر إلى الكوكب الأحمر.

 

وقال الشيخ محمد بن راشد إن الإمارات تخطّط لارسال أول رائد فضاء إماراتي إلى الفضاء خلال السنوات القليلة المقبلة وهو يستعدّ للانضمام إلى العلماء في محطة الفضاء الدولية.

 

وأضاف أن البرنامج الفضائي الوطني هو منصة متينة لاعداد الكوادر الإماراتية المتخصّصة في علوم المجال الجوي وهو يؤهّل الأجيال المقبلة القادرة على المساهمة في المعرفة الإنسانية.

 

أما الشيخ محمد بن زايد فقال إن دولة الإمارات العربية المتحدة تحقّق انجازاً رائداً وطنياً جديداً كل يوم على جميع المستويات.

 

وأشار إلى أنه فخور جداً بالشباب الإماراتي الذي يلعب دوراً محورياً في تشكيل مستقبل طموح للبلد ومتابعة تعليم أعلى في مجال العلم والمعرفة.