الشارقة عاصمة الاعمال عربياً

الأربعاء 12 نيسان 2017

الشارقة عاصمة الاعمال عربياً
 
 
ينظّم مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة" فعاليات "ملتقى الأعمال بين الشارقة ومجالس الأعمال العربية"، بالتعاون مع مجلس الأعمال الأردني ومجالس أعمال العرب، وذلك في 17 أبريل 2017 في منتجع شيراتون شاطئ الشارقة. وتأتي هذه الخطوة للتأكيد على مكانة الشارقة في عالم الأعمال عربياً.
 
 
وتترأس الشّيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشّارقة للاستثمار والتّطوير (شروق) هذا الملتقى بمشاركة رؤساء مجالس أعمال الدول العربية في الإمارات. ولن يكون الملتقى إلا منصّة لرجال الأعمال العرب لاستعراض الفرص الاستثمارية المتنوعة التي توفرها الشارقة بصورة خاصة التجارة والصناعة والعقارات. 
 
 
وبما ان العام الفائت شهد الناتج الإجمالي للشّارقة نمو بنسبة 7 و 9 بالمئة بالمقارنة مع العام 2015، أشار سعادة مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) في هذا الصدد ان الشارقة استطاعت طيلة الأعوام الماضية ترسيخ مكانتها كوجهة رئيسة للاستثمارات والمشاريع في المنطقة، ووفرت بدعم لا محدود من قيادتها الرشيدة، بيئة استثمارية فريدة تتمتّع ببنية تشريعيّة حديثة، شجّعت المستثمرين على بدء أنشطتهم وأعمالهم في الإمارة والدّخول في القطاعات المختلفة.
 
 
أمّا محمد جمعة المشرخ، مدير مكتب "استثمر في الشارقة" فقال من جهته انّ إمارة الشارقة تحوّلت خلال فترة وجيزة نسبياً إلى وجهة استقطاب رئيسة للاستثمارات العربية، بصورة خاصّة في قطاعات الصّناعة والتجارة والعقارات، للسهولة الكبيرة التي لمسها المستثمرون والترحيب الحار وتبسيط في الإجراءات، وتطور كبير في البنى التحتية، ما ساعدهم على النمو في ظل مناخ اقتصادي ينعم بالأمان والاستقرار، ويحفز على تحقيق أعلى العوائد.
 
 
وأضاف الى انّ "ملتقى الأعمال بين الشارقة ومجالس الأعمال العربية" هو خطوة أخرى ترتقي بمكانة الشارقة كعاصمة عربية للأعمال، وهو يتطلّع إلى عقد شراكات مثمرة واتفاقات بنّاءة .