هذا المعاون الذّكي يحوّلك إلى Iron Man

الأحد 09 نيسان 2017

هذا المعاون الذّكي يحوّلك إلى Iron Man

 

يصبح المعاونون المنزليوّن الأذكياء أكثر إفادةً، ولكن يبدو أنّ شيئاً ينقص المعاونين من Amazon  و Google.


فمثلاً، لا يمكن التفاهم مع Alexa  أو معاونة Google  سوى من خلال الكلام. فهما من دون شخصيّة، ولا ديناميكيّة، وغير مكوّنتين من تكنولوجيا خارقة، بالمقارنة بمعاوني الذّكاء الاصطناعي الذين كنّا نراهم في أفلام الخيال العلميّ مثل Minority Report  وIron Man، والذين يمكن التواصل معهم عبر الكلام والحركة.

 

وتقدّم لك شركة Duo، المعاون الذّكي الجديد واسمه Albert، الذي يشبه أيّ مرآة يمكن تعليقها على الحائط، لكنّه يتحوّل إلى معاون ما إن تعطيه التعليمات وتمرّ بأصابعك على برامجه. وشاشته عاملة على اللمس، ويمكنك أن تمنحه شخصيّةً وصوتاً واسماً وحتّى لكنة، ليلائمك ويعجبك. ويتمتّع Duo  بشاشة بحجم 27 إنش، بنوعيّة عرض من full-HD 1080p، وعرضه من 1.9 ملم، وشاشته عاملة على اللّمس المتعدّد، أي أنّه بإمكانك مسح الشّاشة أو قرصها للغرض اللّازم.

 

ويشيد فريق العمل على قدرة Albert  على مساعدة الشّخص، كونه نظام كمبيوتر كامل كامن في مرآة. فهو يمكنه أن يلعب الموسيقى ويعرض الفيديوهات، والأخبار، أو حتّى اللوحات الفنيّة، وذلك من خلال تطابيقه الخاصّة التي يمكن تحميلها من متجره. وبدأت الشّركة بقبول الطّلبات المسبقة، قبل أن تبدأ بتوصيل نسخات هذا الابتكار في أوكتوبر المقبل. هكذا جهاز ذكي في المنزل، قد يشعرك بأنّك Iron Man  نفسه!