هذه ابراج شحن السيّارات المستقبليّة

الاثنين 10 نيسان 2017

هذه ابراج شحن السيّارات المستقبليّة

 

ألقِ نظرة على هذه الفكرة المدنيّة من Ennead Lab: هي محطّة مسقبليّة مميّزة، بديلة عن محطّات الوقود التقليديّة. ولكن هل ستتمكّن البنية التحتيّة من أن تجاري السيّارة الكهربائيّة؟


وخلقت شركة Ennead Lab، اليد اليمنى لمهندسي Ennead  في نيويورك، فكرة The Charging Tower  في مدينة شانغهاي الصّينيّة، وهي فكرة عمّا سيحلّ مكان محطّات الوقود الحاليّة مستقبليّاً، حيث ستكون السيّارات الكهربائيّة أكثر انتشاراً من السيّارات التقليديّة.

 

وتتميّز هذه المحطّة بمستوياتها المتعدّدة، التي تضمّ السيّارات الكهربائيّة، وتقدّم فعليّاً هيكليّة ركن، أكثر من محطّة الوقود. وهذا هو هدف هذه المحطّة بذاته. فشحن السيّارة الكهربائيّة يأخذ وقتاً أطول بكثير من ملء مخزون السيّارة بالموقود. لذا ابتكرت الشّركة برجاً لا يستخدم المساحة الكبيرة، فيمكن اعتماده في المدن المكتظّة، ويمنح السّائقين المكان لشحن سيّاراتهم بوقتٍ أكثر. ويمكن أيضاً أن يقدّم لهم خدمة الشّحن السّريعة في الطّابق الأرضيّ من أجل إسراع الخدمة للمارّين على عجلة.

 

وسيقدّم البرج المساحة الخاصّة بالسّائقين كي يستفيدوا من وقتهم ريثما يتمّ شحن سيّارتهم، من خلال المحلّات التجاريّة والمطاعم ومراكز الخدمات داخل البرج؛ وذلك للّذين سيطول انتظارهم لسيّاراتهم. ورغم أنّ هذا الابتكار يبدو ذكيّاً جدّاً ومناسباً وعمليّاً، يبقى أن ننتظر لنرى ما إذا ستستبدل السيّارات الكهربائيّة فعلاً السيّارات التقليديّة، علماً بأنّ البنى التحتيّة تحتاج للكثير من التعديل كي تتلاءم معها.