هذه سيّارة تويوتا في بطولة التحمّل

الأربعاء 05 نيسان 2017

هذه سيّارة تويوتا في بطولة التحمّل

 

يقترب الموسم الجديد من بطولة التحمّل العالميّة، وتعود تويوتا هذه المرّة أيضاً لتلاحق اللّقب وتحاول أن تنتزعه.

                 

وستعتمد تويوتا سيّارة ال TS0502017 من نوع هايبرد لتخوض المباراة، وتتبارى ضمن فئة LMP1  الأولى. ومن خلال هذا الطّراز، تأمل تويوتا أن تصل إلى الانتصار في مسابقة Le Mans  أيضاً ذات الأربع وعشرين ساعة، بعد 18 عاماً من المحاولة. ويجدر الذّكر أنّ تويوتا اقتربت جدّاً من هذا الهدف عام 2016، لكنّها خسرته في الدّقيقة النهائيّة بسبب فشل قطعةٍ واحدة.

 

وتعتمد ال TS0502017 هايبرد، التي هي فعليّاً تحديثٌ لطراز السّنة الماضية، على محرّكٍ من نوع 2.4 ليتر، وV6، مع نظام هايبرد من نوع 8 ميغاجول، بقوّةٍ عامّة من 986 حصان. وتصميم المحرّك هو أيضاً جديداً كليّاً، مع زيادة الضّغط من خلال تطوير غرفة الاحتراق والتعديل في السيلندرات. وتمّ تصغير حجم المحرّكات الكهربائيّة وتقليل وزنها، وتطوير البطّارية المصنوعة من الليتيوم- إيون، وكذلك الأمر لهيكل ألياف الكاربون.

 

وسيتسابق كلٌّ من مايك كونواي وكاموي كوبوياشي وجوزي ماري لوبيز في السيّارة رقم 7 خلال الموسم، وسيباستيان بويمي، أنطوني دافيدسون، وكازوكي ناكاجيما في السيّارة رقم 8، أيضاً خلال الموسم. وسيّارة TS050  الهايبرد الثّالثة من تويوتا، ذات الرّقم 9، ستشارك فقط في مسابقتي Le Mans  وSpa، يقودها ستيفان سارازين، نيكولاس لابيير، ويوجي كونيموتو الذي انضمّ حديثاً إلى الفريق.