كيف تكسبون شهرة في العمل؟

الاثنين 03 نيسان 2017

كيف تكسبون شهرة في العمل؟
 
 
يشتكي بعض الموظفون أنهم لا يحظون بالاهتمام والشهرة المطلوبة، او بالأحرى، لا تتوجّه أضواء الشهرة عليهم كما يرغبون.
 
 
 
ولاكتساب هذه الشهرة، لا يقتضي التعالي والتباهي، كما ولا ينبغي القيام بالعمل والواجبات وحسب. وتتطلّب هذه الشهرة السيطرة على الحياة المهنيّة وتحمّل مسؤوليّة العلاقات المهنيّة وبناء العلامة التجارية الشخصيّة بنشاط.
 
 
اليكم بعض النصائح الفعالة في هذا الخصوص: 
 
 
1- بناء شبكة معارف والتّواصل بفعالية مع الزملاء في العمل: لا يجب الاختباء خلف الحاسوب والقلق إزاء إنجاز العمل وحسب، بل لا بد من التفاعل مع الزملاء وقضاء بعض الوقت معهم وتبادل الاحاديث والفكاهة أثناء احتساء القهوة وتبادل الزيارات في المكاتب الأخرى عوض عن الاكتفاء بإرسال بريد الكتروني وحسب. 
 
2- متابعة الإنجازات التي تم تحقيقها : لا يجب نسيان الأمور والمشاريع التي تمّ تحقيقها. يمكن تجميعها في لائحة وإعادة النظر فيها في آخر العام، او كل فترة للتأكّد من الأرقام والمعادلات ومحاولة التحسين لاحقاً.
 
3- اتخاذ مسؤوليات إضافيّة: لا يحصل الموظّف على ترقية عندما يقوم بعمله وحسب لأن الترقية والفرص تعطى للذين يظهرون المبادرات والرغبة في التقدّم وإفادة المؤسسة التي يعملون فيها. 
 
4- تطوير قدرات تضاهي قدرات الاخصائيين: على الموظّف ألا يكتفي بالمهارات العامة التي يكتسبها بل عليه ان يطوّر مهارة إضافيّة خاصّة قد تؤدّي الى تقدّمه في مجال عمله. 
 
5- دعم الآخرين للنجاح: لا شيء يضاهي إعطاء الأسباب اللازمة لنجاح الزملاء في العمل والتحول الى سبب في تقدّمهم في مسيرتهم وتحسين أداءهم.