سيّارة الإيدروجين من BMW عام 2021

الاثنين 03 نيسان 2017

سيّارة الإيدروجين من BMW  عام 2021

 

شدّد المدير التنفيذيّ لBMW، هارالد كروغر، على التزام الشّركة بإطلاق سيّارة عاملة على الإيدروجين في السنوات الخمسة المقبلة.


وستنتج إذاً BMW  سيّارةً منخفضة الحجم عاملة على الإيدروجين عام 2021، يصبح نطاق انتشارها أكبر عام 2025. ونذكّر بأنّ الشّركة البافاريّة كشفت عام 2015 عن نظرتها للسيّارة العاملة على الإيدروجين، في مصنعها السرّي في ميراماس في فرنسا، حيث سمحت للبعض باختبار سيّارة 5 Series Gran Turismo  مزوّدة بالتكنولوجيا الجديدة.

 

وقالت الشّركة حينها أنّ التحدّي الأكبر الذي يكمن في اعتماد هذه التقنيّة، هو البنية التحتيّة لها.

 

ومنذ بضعة أشهر، قال أحد أعضاء مجلس الإدارة في BMW AG، كلوز فروهليتش: "حتّى العام 2025، ستبقى كلفة صنع سيّارة عاملة على الإيدروجين عالية للغاية، وبنيتها التحتيّة صعبة التحقيق من أجل إدخالها إلى الأسواق الواسعة. وإلى أن تصل الأساسيّات إلى مكانها، سيستمرّ فريق BMW في تقديم المنتجات الجذّابة للزّبائن."

 

ويجدر الذّكر أنّ العلامات التجاريّة كتويوتا مع طراز ميراي، حقّقت التقدّم الملحوظ في هذا المجال. وBMW  تتقدّم أيضاً في تكنولوجيا الإيدروجين، بفضل تعاونها مع تويوتا منذ عام 2013. وستُبنى فكرة الطّراز الجديد على سيّارة BMW 5 Series Gran Turismo، مزوّدة بمحرّكٍ كهربائيّ بقوّة 245 حصان وبطّاريّة عالية الفولتاج، فيما يكمن الإيدروجين في قناةٍ خاصّة بين المحورين.