رأي السبّاق:القطاع العقاري في الخليج

السبت 01 نيسان 2017

رأي السبّاق:القطاع العقاري في الخليج

 

القطاع العقاري الخليجي إلى إنفلاش..

أفادت دراسة إحصائية أن دول الخليج خاصة الإمارات والسعودية وقطر والكويت تشهد تشييد مشروعات عقارية وسياحية جديدة تزيد كلفتها على 20 مليار دولار.

 

وقالت الدراسة ، المقرر عرضها في معرض العقارات الدولي، الذي يبدأ فعالياته في دبي يوم الاحد القادم ويستمر لثلاثة ايام، إن المشروعات العقارية الجديدة تتنوع بين الفنادق والإسكان والتجمعات السكنية الفاخرة.

 

وأكد عقاريون لوكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ)  أن حكومات الخليج تقدم تسهيلات كبرى للقطاع العقاري، ما يزيد من فرص الاستثمار في هذا القطاع.

 

وقال الخبير الاقتصادي والمستثمر العقاري محمد معتز الخياط ، في بيان، إن "القطاع العقاري يشكل الى جانب الضيافة والتبادل التجاري، الاحتياطي الداعم للاقتصادات الخليجية ويحميها من اي تأثيرات ناجمة عن تقلبات مرتبطة بأسعار النفط".

 

وتابع "تشهد دول الخليج تشييد مشروعات عقارية وسياحية ضخمة، ويجب التأكيد على أهمية الحفاظ على تنوع هذا القطاع ورفده بالخبرات المحلية وتقديم تسهيلات له عبر التعاون بين القطاعين الخاص والعام لمواجهة كل التحديات".

 

وأضاف الخياط "مضاعفة المشروعات العقارية ضرورة وحاجة اقتصادية ولكن هذا يجب أن يتزامن مع تلبية حاجات السوق وتسليم المشاريع في الوقت المحدد فضلا عن السعي لتوظيف الخبرات المحلية في دول الخليج".

 

وقال الخبير العقاري أمجد عمران إن "حكومات دول الخليج تقدم التسهيلات المحفزة على الاستثمار العقاري، ما يزيد من حجم المشروعات الجديدة" ، مشيرا الى أن استقبال دول الخليج لعدد كبير من القادمين للعمل، يتطلب التوسع في توفير المشروعات السكنية لاستيعابهم