رأي السبّاق:أمل بتحسن أسعار النفط

الأربعاء 29 آذار 2017

رأي السبّاق:أمل بتحسن أسعار النفط

 

توقعاتٌ بتحسن أسعار النفط لهذا العام

 "أكد وزير النفط الكويتي عصام المرزوق أن أسباب هبوط أسعار النفط رغم الالتزام باتفاق خفض الانتاج هي بعض التصريحات التي خرجت عقب المؤتمر الذي عقد في هيوستن وكان تأثيرها غير جيد على أسعار النفط، معتبرا أن "الأرقام تتحدث عن نفسها

 

وأضاف المرزوق خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في الكويت  عقب انتهاء أعمال اجتماع اللجنة المشتركة المعنية بمراقبة خفض انتاج النفط الذي استضافته الكويت نرى أن الالتزام بخفض الانتاج في ازدياد وبالتالي فهناك خفض في الكميات المعروضة ولو أن السبب كما يرى البعض في أن المخزون الأمريكي لم ينخفض فهذا أسبابه معروفة".

 

وتوقع المرزوق أن تشهد أسعار النفط ارتفاعا بحلول الربع الثالث من العام تزامنا مع زيادة الطلب وخفض مستويات التخزين بالولايات المتحدة وبقية دول العالم، مشيرا إلى أن الوقت الحالي من العام يشهد طلبا قليلا على النفط.

 

وأوضح ان المحصلة النهائية لالتزام الدول الاعضاء وغير الاعضاء في (اوبك) ببنود الاتفاق المشار اليه ارتفعت خلال شباط/فبراير الماضي إلى 94 بالمئة مقارنة ب90 بالمئة في كانون ثان/يناير.

 

وكان الاجتماع الثاني للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة سوق النفط قد انطلق في دولة الكويت صباح اليوم برئاسة وزير النفط الكويتي عصام المرزوق.

 

وتضم اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة سوق النفط والتي تترأسها دولة الكويت في عضويتها ثلاث دول من داخل (أوبك) هي الكويت والجزائر وفنزويلا بينما تمثل الدول المنتجة من خارج المنظمة كل من روسيا وعمان. ويأتي اجتماع اللجنة بعد مرور نحو ثلاثة أشهر من دخول قرار خفض الانتاج بنحو 8ر1 مليون برميل في اليوم حيز التنفيذ الفعلي.