تويوتا تقدّم نسخة 2018 من اليارس

الاثنين 27 آذار 2017

تويوتا تقدّم نسخة 2018 من اليارس

 

منحت تويوتا اليارس الجديدة منها للعام 2018 شكلاً محدّثاً ومزايا إضافيّة، لكنّها لم تزوّدها بالمزيد من القوّة المحتاجة.


وتتوفّر السيّارة بالنسخات عينها، بالبابين، أو الأربعة أبواب، مع ستايل الهاتشباك، بقصّتي L  وLE، وبنسخة SE، الأعلى ضمن فئة الأربعة أبواب. وظهرت اليارس 2018 الجديدة في سوق أوروبا، Yaris GRMN، في أوّل الشّهر الجاري، لكنّها أخذت أكثر طابع سيّارة الأداء.

 

وتتغيّر واجهة ال2018 L  وLE، لتدمج الأنف بمضادّ الصّدمات بشكلٍ منسابٍ، مع قطعتي كروم خارجة من رمز السيّارة، مزيّنة للمصابيح الأماميّة. وتتميّز الSE  بشبكتها السّوداء المحاطة بالكروم، وعجلات الألومينيوم من 16 إنش، الدّاكنة الظلّ، وعرُضت مصابيحها الخلفيّة. ويمكن اختيار اليارس الجديدة بلون أرزق الكسوف، لهيكل السيّارة أو سقفها فقط.

 

ولم تغيّر تويوتا التصميم الدّاخليّ لليارس، لكنّها غيّرت الإلكترونيّات داخلها، مثل إضافة أزرار التحكّم على عجلة القيادة، وشاشة ال6.1 إنش في الL  والLE  العاملة على اللّمس، ونظام Entune  الصّوتي الدّاخلي. أمّا الSE  فتتضمّن شاشة من 7.0 إنش، عاملة على اللّمس، ونظام Entune  المتطوّر للصّوت. وبالإضافة إلى ذلك، تويوتا تزوّد السّائق بأنظمة معاونة مثل منذر الخروج عن خطّ القيادة، ومكابح الطّوارئ وغيرها.

                  

وما زالت السيّارة تعتمد على محرّك ال1.5 ليتر، والأربعة سيلندرات، بقوّة 106 حصان لدى 6000 دورة في الدّقيقة للمحرّك، و140 نيوتن/ متر لعزم الدّوران، لدى 4200 دورة في الدّقيقة.